جابر الخالد لخريجي أكاديمية سعد العبدالله: لا تجعلوا النجمة التي تعلو أكتافكم تعلو أفكاركم

نشر في 30-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 30-03-2010 | 00:01
No Image Caption
الشرقاوي: جهود مميزة للقائمين على تعليم وتدريب الطلبة
دعا وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد خريجي الدفعة 36 من الطلبة الضباط والدفعة 21 من ضباط الاختصاص والدفعة الثانية من ضابطات الاختصاص للهيئة المساندة إلى الترفع عن ظلم الناس وعدم ترك النجمة التي تعلو اكتافهم تعلو افكارهم، مؤكدا لهم أن التواضع والثقه بالنفس من أهم سمات الخريجين.

حرص الخالد عقب رعايته وحضوره حفل تسليم الشهادات بنادي ضباط الشرطة أمس على أن ينقل إلى الخريجين امتنان ومباركة سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء على ادائهم الراقي خلال العرض الذي اقيم تحت رعاية سمو الامير الاسبوع الماضي في اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية.

وقال الخالد "ان القسم الذي اقسمتم به قسم عظيم، عليكم ان تلتزموا به، وأن تكونوا قدوة حسنة في التواضع والثقة في النفس مع الامانة في العمل فرتبة الملازم مقدمة لمستقبل ينتظركم فراعوا الله في كل ما تعملون"، مشددا على "ضرورة الصدق في العمل لانه طوق النجاة والشجاعة في الفكر وليس الشجاعة في التظاهر بالقوة مع ضرورة الاحتفاظ بالهندام اللائق لانه يعتبر جزءا من شخصية العسكري وهيبة رجل الامن".

وأكد حرصه على الارتقاء بالضباط الطامحين إلى إكمال دراستهم الى اعلى المراتب، وقال "لن نقف امام اي عسكري يريد اكمال دراسته العلمية خلال عمله"، مشيرا الى أن "تخرج الضباط من أكاديمية سعد العبدالله لا يعتبر نقطة وقوف عملي عند هذا الحد، فإننا ندعم وبقوة كل من يطمح إلى اكمال دراسته، وهذا الامر يسعدني ويسعد جميع قيادات الوزارة ولا يوجد منع لدينا بذلك".

ونصح الخريجين بالقول "عليكم وعلى بقية الضباط ان يلزموا التسلسل العسكري وان يتبعوا الاقدمية واذ كان لديه حق فلن يضيع له حق وانا في وزارة الداخلية وعلى اي ضابط او ضابط صف اذا ما شعر بغبن، فليذهب الى مديره والمدير العام والوكيل المساعد والوكيل العام وابوابنا مفتوحة.

ومن جانبه، أعرب مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء فهد الشرقاوي في كلمه خلال الاحتفال عن شكره للوزير وجهوده بعد صدور الامر السامي بالمكرمة الاميرية من سمو امير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة بمنح رتبة ملازم للمعاش التقاعدي للطالب الضابط المرحوم عبدالله الكندري.

وقال الشرقاوي "لا يسعني في هذا المقام الا ان اشكر جميع القائمين على تعليم وتدريب الطلبة والطالبات على جهودهم المميزة في حفل التخريج"، مشيدا بـ"جميع القائمين على تعليم وتدريب الطلبة والطالبات من القياديين بالاكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين على جهودهم المميزة في حفل التخريج بحضور سمو امير البلاد وسمو ولي العهد".

ملازم أول للضابطات

فاجأت الشرطة النسائية من الضابطات برتبة ملازم من الدفعة النسائية الأولى الحضور امس، بتعليق رتبة ملازم أول، حيث تمت ترقيتهن أخيرا، بعد أن اثبتن نجاحهن عبر المشاركة في حفل تخريج الطلبة الضباط، وقد بارك الوزير الخالد لهن، وشكرهن على جهودهن في الحفل، واوصاهن بعدة وصايا منها انهن قدوة لمن يأتي بعدهن.

مزحة وزير

مازح وزير الداخلية الملازمات الاوليات بعد ان تمت ترقيتهن الى ملازم أول بالقول، "زمان اول لما يترقى الشخص الى عريف، ييبلنا صندوق بيبسي، وانتوا شنو راح تييبون لنا بعد ما صرتوا ملازمين أوائل؟!".

تكريم الخالد

في نهاية الحفل قدم مدير اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء فهد الشرقاوي درعا تذكارية إلى وزير الداخلية ووكيل الوزارة بالإنابة الفريق غازي العمر، تقديراً لجهودهما ومساندتهما لرجال الأمن.

back to top