البدري يطلب الاستغناء عن خمسة لاعبين... ويحدد احتياجات الموسم الجديد

نشر في 10-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2010 | 00:01
طلب مدرب الأهلي حسام البدري التعاقد مع خمسة لاعبين لتدعيم صفوف الفريق.

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، المدير الفني، منح اللاعبين راحة تامة حتى 20 يونيو الجاري، وذلك في أعقاب الهزيمة من حرس الحدود في نهائي كأس مصر.

ويسعى الجهاز الفني إلى استغلال فترة التوقف لمنح اللاعبين أطول فترة راحة، بعد حالة الإجهاد الطويلة التي تعرض لها اللاعبون من ضغط المباريات في الدوري والكأس.

وحرص المسؤولون في لجنة الكرة على الاجتماع مع البدري الذي تقدم بتقريره الفني الذي أوضح فيه مبررات الهزيمة من حرس الحدود في نهائي الكأس، مطالبا بتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين الجدد، وأوضح المدير الفني المراكز الشاغرة التي تتطلب تدعيما من جهاز الكرة، وحدد مجموعة اللاعبين الذين اقترح الاستغناء عنهم، في إطار الاستعدادات للموسم، وفي مقدمة اللاعبين الذين طالب باستبعادهم أحمد بلال، ورمزي صالح حارس المرمى الفلسطيني، ومصطفى شبيطة، وعبدالله فاروق، وهاني العجيزي، وأيضاً لم يبد البدري تمسكه بالجزائري أمير سعيود، وطالب برحيله، ولكن في حالة التعاقد مع مهاجم إفريقي متميز، ليلعب بجوار الليبيري فرانسيس الذي أبدى رغبته في الاستمرار.

وطلب البدري من لجنة الكرة التعاقد مع خمسة لاعبين لتدعيم صفوف الفريق، وجاء في التقرير تحديد بعض الأسماء من اللاعبين "الجدد"، حيث طلب التعاقد مع حارس مرمى، وباسم علي ظهير أيمن المقاولون، وقلب دفاع، ومهاجم إفريقي، ولاعب وسط، ورفض البدري أيضاً رحيل الأنغولي غيلبرتو، وأكد تقرير البدري الاستغناء عن جميع اللاعبين المعارين عطية البلقاسي، وائل شفيق، محمد خلف، معاذ الحناوي، أحمد سعيد (ميدو).

وقال طارق سليم عضو لجنة الكرة بالأهلي إن تقرير البدري تضمن تبريرات عديدة للهزيمة التي مُني بها الفريق أمام حرس الحدود في لقاء نهائي الكأس، مؤكدا غياب التوفيق عن بعض اللاعبين، بالإضافة إلى تسرعهم أمام المرمى، وعدم اتباع تعليماته بالتركيز وعدم الانفعال، مما تسبب في إهدار الكثير من الفرص التي لاحت لهم. وأضاف سليم أن لجنة الكرة رفضت توقيع أي عقوبات أو غرامات مالية على لاعبي الفريق، لأن وصول المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية، بعدما كان الأهلي هو الأقرب إلى إحراز هدف يحسم الموقف، فرض تدخل "التوفيق" في تحديد بطل اللقاء، ولم يكن الحظ محالفا للاعبي الأهلي في تسديد الركلات التي لا تخضع لأي مقاييس، وتعتمد بشكل كبير على الحظ. وأكد سليم أن لجنة الكرة طالبت البدري بالتركيز في بطولة كأس السوبر، وضرورة رد الاعتبار من أجل إسعاد جماهير القلعة الحمراء، لاسيما أن الأهلي كان الأفضل وامتلك لاعبوه زمام المباراة تماما، خاصة في الأشواط الثلاثة الأخيرة، وكان الجميع يتمنى تقديم هدية إلى جماهير الأهلي.

back to top