الطبطبائي لـ الجريدة•: فصلنا نحو خمسين طالباً لتجاوزهم نصاب الغياب رغم إنذارهم

نشر في 03-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2010 | 00:01
No Image Caption
اتحاد «التطبيقي» يطالب الرفاعي بالتدخل لإنقاذهم
أكد مدير المعهد العالي للطاقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب جلال الطبطبائي أن إدارة المعهد فصلت أكثر من خمسين طالبا لتجاوزهم نسبة الغياب، مبينا أنهم وقعوا على تعهد بعدم الغياب مرة اخرى ولكنهم خالفوا التعهد.

وذكر الطبطبائي لـ"الجريدة" أن "إدارة المعهد ابلغت الطلبة بأنهم مفصولون عن طريق وضع اعلانات تشمل أسماءهم وأن إدارة المعهد طبقت اللائحة الأساسية لنظام الدراسة والتقويم للمعهد التدريبي مادة 17 بند 4 والذي ينص على أن غياب أي طالب 15 يوما يفصل من الدورة التدريبية ويحق للمدير النظر في حالته اذا لم يتجاوز غيابه عشرين يوما".

وأضاف الطبطائي أن هذه الأزمة تتكرر منذ بداية تأسيس المعهد فقد يغيب فوق الخمسين طالبا في الفصل التدريبي الواحد، متسائلا لماذا يستنكر الاتحاد العام لطلبة التطبيقي هذا الغياب في حين يفترض أن يقف إلى جانب الإدارة في تطبيق اللوائح؟.

ومن جانبه، استنكر رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وليد الكندري تعسف إدارة المعهد العالي للطاقة بالهيئة مع الطلبة إثر فصل الطلبة الـ50 دون سابق إنذار.

وقال الكندري في تصريح صحافي "إن الطلبة حضروا إلى المعهد لأداء اختباراتهم ولكنهم فوجئوا بعملية الفصل دون إبلاغهم في وقت سابق، ما جعلهم في وضع محرج بتهديد مستقبلهم الدراسي، مشيرا إلى أنه يتعين على إدارة الهيئة التعامل برفق أكثر مع الطلبة للتخفيف من طابور المنذرين والمفصولين الذي فاق كل التصورات.

وطالب الكندري بتدخل سريع ومباشر من مدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي لرفع الظلم عن هؤلاء الطلبة والعمل على حل مشكلتهم في اقرب وقت ممكن وتمكينهم من أداء اختباراتهم.

back to top