«المرور» تواجه المستهترين دون التسبب في إثارة الفوضى

نشر في 11-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-07-2010 | 00:01
«الداخلية» تواجه المظاهر السلبية في المجمعات بخطة أمنية
علمت "الجريدة" من مصادر أمنية مسؤولة أن إدارة المرور تطبق حاليا عددا من الإجراءات التي استنتجتها من الدراسات المرورية بهدف البحث عن سبل وطرق جديدة لمواجهة مخالفات المستهترين دون التسبب في إثارة الفوضى والازدحام على الطرقات.

وأكدت المصادر أن مسؤولي إدارة المرور يعكفون حاليا على وضع خطط وأهداف لتطبيقها ومنها الحد من الاختناقات المرورية التي تعود الى الشارع بقوة خلال عودة المدارس، مشيرة إلى أن مسؤولي المرور يريدون استغلال العطلة الصيفية لتطبيق تلك الدراسات مستغلين خلو الشوارع من روادها الاعتياديين وأخذ نتائج افضل الدراسات والخطط وتطبيقها بعد انتهاء العطلة الصيفية.

وأضافت أن احدى تلك الخطط تعتمد على نشر عدد من رجال الشرطة على الطرق وتزويدهم بكاميرا تصوير لتصوير المركبة المخالفة بعد إيقافها دون التسبب في تأخير صاحبها الذي دائما ما يقوم بذلك بسبب التأخر عن عمله، إضافة إلى تسجيل مخالفات السير على حارة الامن، والقيادة بسرعة عالية وتجاوز المركبات بشكل بهلواني، والصعود على الرصيف، وقطع الاشارة وعدم التقيد بالحارات وعلاماتها.

ولفتت المصادر إلى أن رجال المرور دائما ما يقعون في حرج شديد من سائقي المركبات وخصوصا المخالفين الذين يحاولون ثني رجال الشرطة عن تطبيق القانون بحقهم، مؤكدين انهم قاموا بالمخالفة بسبب تأخرهم عن عملهم او غيره من الأعذار، مبينة أن إدارة المرور لن تسمح لاحد بمخالفة القانون دون عقاب.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء خليل الشمالي قرارا بتشكيل فريق عمل امني قبل وقت كاف من بداية موسم الصيف، لتتمكن مديريات الأمن في المحافظات من الاستعداد الفعال لمواجهة السرقات في المنازل والأسواق والمركبات.

واوضحت "الداخلية" في بيان لها أمس أن مدير عام مديرية أمن مبارك الكبير بالإنابة ورئيس فريق العمل الأمني اللواء ابراهيم الطرح وزع مساء الجمعة الماضي رجال الأمن وفق الخطة الأمنية التي اعتمدت من قبل اعضاء فريق العمل الأمني، وتم تنفيذها اعتبارا من أمس بإشراف ميداني مباشر من قبل الطراح ومديري ادارات العمليات والدوريات بمديريات الأمن العام في مجمع الأفنيوز الواقع في محافظة الفروانية.

واكد الطراح ان الهدف من هذه الخطة هو حفظ الأمن وضبط المظاهر السلبية في بعض المجمعات والأسواق التجارية، بالاضافة الى بعض الاماكن الترفيهية، منعا لظاهرة تسكع الشباب وازعاج العائلات في هذه الأماكن، مشيرا الى ان الاجتماع الذي عقد مؤخراً اكد للجميع ضرورة الالتزام بالانضباط والهندام العسكري، والعمل على حل المشاكل بشكل حضاري، والابتعاد عن اثارة الجمهور، وسرعة التدخل في حال طلب المساعدة من اي جهة اخرى.

وعن آلية تنفيذ الخطة اوضح الطراح أنه تم اختيار مجمع الأفنيوز في محافظة الفروانية لبدء تنفيذ الجولة الأولى منها، حيث تمت تجزئة المجمع إلى 7 قطاعات حتى تستطيع القوة خلالها تحقيق السيطرة الأمنية عليه، كذلك تم وضع كل مديرية على قطاع، أما القطاع السابع فقد أوكل لإدارة عمليات الأمن العام تقوم خلاله بتأمين المبنى الخارجي للمجمع، وبدأ التنفيذ الساعة السابعة مساء حتى منتصف الليل، وشارك في هذه الخطة حوالي 60 ضابطا وضابط صف وأفراد.

واوضح اللواء الطراح ان هذا العمل سيتم على جميع محافظات دولة الكويت، وفي مجمع آخر بنفس الكيفية والانتشار، وسيستمر حتى عيد الفطر السعيد. وتابع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة مدير عام مديرية امن محافظة العاصمة اللواء طارق حماده مع اللواء ابراهيم الطراح مجريات الخطة والاجراءات الأمنية في موقع الحدث.

وابدى مسؤولو مجمع الافنيوز التعاون مع رجال الأمن، خصوصا ان المواطنين والمقيمين شعروا بالأمن والاطمئنان حينما شاهدوا رجال الأمن داخل المجمع.

back to top