«الصحة» تنتهي من التحقيق في تجاوزات «منع العدوى»

نشر في 10-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2010 | 00:01
علمت "الجريدة" أن الجهاز القانوني في وزارة الصحة انتهى من التحقيقات التي يجريها بشأن تجاوزات منع العدوى، وانها سترفع بشكلها النهائي في تقرير إلى وزير الصحة د. هلال الساير لاتخاذ اللازم.

يذكر أن قضية تجاوزات منع العدوى نالت اهتماما كبيرا خلال الفترة الماضية وهي القضية التي أثيرت بسبب استخدام مواد مطهرة وأجهزة تعقيم منتهية الصلاحية في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.  

 على صعيد آخر، أصدر وزير الصحة د. هلال الساير قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة مرض الايدز برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة وعضوية عدد من المختصين في الوزارة إضافة إلى ممثل عن كلية الطب ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والتربية والداخلية والإعلام، إلى جانب ممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دولة الكويت وممثل عن جمعيات النفع العام. كما أصدر الساير قرارا وزاريا حمل الرقم 91 لسنة 2010 بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين برئاسة وزير الصحة ووكيل الوزارة د. إبراهيم العبدالهادي نائباً للرئيس وعضوية الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د. يوسف النصف ود. مصطفى الزعابي الوكيل المساعد لشؤون العمليات في وزارة الداخلية، وتختص اللجنة بوضع السياسة العامة والاستراتيجية اللازمة لمكافحة التدخين في البلاد، واعداد الخطط والبرامج التنفيذية والزمنية اللازمة، ووضع خطة التوعية الصحية لمكافحة التدخين في جميع قطاعات المجتمع وخاصة قطاع الشباب ودور كل من الجهات المعنية بالدولة في مجالات التوعية المختلفة وفي المناسبات والاحتفالات العالمية في هذا المجال.

كما أصدر الساير قرارا وزاريا رقم 92 لسنة 2010 بإعادة تشكيل لجنة الخطة العامة للتحصين ضد الأمراض السارية برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة.

back to top