«البعثة الحمراء» في ليبيا اليوم... بدون عماد متعب

نشر في 20-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2010 | 00:01
No Image Caption
بات الأهلي في ورطة بسبب غياب متعب عن لقاء الاتحاد الليبي يوم الجمعة المقبل في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا، ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي اليوم إلى ليبيا استعدادا للقاء المرتقب.
تغادر القاهرة اليوم (الثلاثاء) بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي متجهة إلى ليبيا، استعداداً لمواجهة الاتحاد الليبي ضمن ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

وخرج عماد متعب مهاجم الفريق الكروي الأول بالأهلي من حسابات حسام البدري المدير الفني للفريق في هذه المواجهة، بعد أن عانى آلاما في الظهر منعته من المشاركة في التدريبات بعد مباراة الزمالك، وهو ما جعل البدري يستبعده من قائمة المباراة، بالإضافة إلى استبعاد كل من محمد سمير وجيلبرتو وأحمد فتحي بسبب الإصابة أيضاً، وأحمد بلال ورمزي صالح وأيمن أشرف لعدم قيدهم في القائمة الإفريقية.

 وجاءت القائمة المكونة من 21 لاعباً التي اختارها حسام البدري لهذه المهمة على النحو التالي: في حراسة المرمى أحمد عادل عبدالمنعم وشريف إكرامي ومحمد مختار، وفي الدفاع وائل جمعة، وشريف عبدالفضيل، وأحمد السيد، وسيد معوض، وأحمد علي، وفي الوسط: محمد بركات، وأحمد حسن، وعبدالله فاروق، وحسام عاشور، ومصطفى شبيطة، وشهاب الدين أحمد، وأحمد شكري، ومحمد أبوتريكة، وفي الهجوم: هاني العجيزي، وأسامة حسني، ومحمد طلعت، وفرانسيس، ومحمد فضل.

واستعدادا للمواجهة الإفريقية، أجرى حسام البدري المدير الفني تقسيمة بين اللاعبين تألق خلالها اللاعبان أسامة حسني، كما عاد شريف إكرامي الى التدريبات الجماعية بعد غيابه عن الملاعب الفترة الماضية، ولم يشارك كل من عماد متعب ومحمد أبوتريكة والليبيري فرانسيس دوفوركي بسبب الإصابات المختلفة، وواصل محمد سمير التأهيل بالجري قبل أن يقوم البدري بإراحة مجموعة اللاعبين الأساسيين وتدريب باقي اللاعبين على التسديد على المرمى من مسافات بعيدة في الوقت الذي خضع فيه حراس المرمى لتدريبات شاقة تحت إشراف أحمد ناجي بمشاركة شريف إكرامي الذي ظهر بمستوى جيد واقترب من العودة الى التشكيل.  

وكشف إيهاب علي طبيب الفريق لـ"الجريدة" حقيقة الإصابات التي يعانيها اللاعبون وسر غيابهم، وقال إن أبوتريكة يعاني كدمة في الفخذ لحقت به في لقاء الزمالك، أما عماد متعب فقد فضل الجهاز الفني راحته بسبب الإجهاد في لقاء القمة، كما أن فرانسيس يعاني احتقانا في "الزور"، واستأذن الجهاز الفني ولم يكمل التدريب، أما أحمد فتحي فأمامه أسبوعان على أقل تقدير، لأنه لن يبدأ التأهيل قبل أربعة أيام، ثم يقوم بعد ذلك بتدريبات العلاج الطبيعي.

مفاوضات جادة

على جانب آخر، قال هادي خشبة مدير الكرة لـ"الجريدة" إن لجنة الكرة كلفت عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار في النادي بإتمام الاتفاق مع مسؤولي نادي بتروجيت لحسم صفقة اللاعبين وليد سليمان ومحمد شعبان خلال الفترة المقبلة، تمهيداً لضمهما إلى صفوف الأهلي استعدادا للموسم الجديد، بغية استقرار اللجنة في مشاركة جميع لاعبي قائمة الموسم الجديد بمعسكر الإعداد الخارجي الذي يبدأ في النصف الثاني من يونيو المقبل.

وأضاف خشبة أن لجنة الكرة تحسم خلال الساعات القليلة المقبلة الموقف النهائي لمهاجم الفريق عماد متعب بشأن الاستمرار مع الفريق أو الرحيل حتى تسنح الفرصة أمامها للتعاقد مع مهاجم آخر لتعويض رحيل متعب في حالة تمسكه بخوض تجربة الاحتراف في أوروبا.

ومن جانبه، علق متعب على الأمر، قائلاً: "لديَّ الرغبة الكاملة في الاستمرار مع الأهلي لاسيما بعد التألق في المباريات الأخيرة خاصة لقاء الزمالك، ورفضت بصفة نهائية الانتقال الى الدوري التركي، أما عن العرض الإيطالي من فريق جنوى فقد أغلقت الملف نهائيا ولكن الفرصة متاحة للاحتراف في الدوري الإسباني، وهناك اتصالات تتم حاليا مع أحد الأندية الإسبانية للانتقال إليه في الصيف المقبل.

back to top