الطيار لـ الجريدة•: الفجوة بين بلاتشي والجهاز الإداري سبب عدم تحقيق البطولات

نشر في 07-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2010 | 00:01
No Image Caption
أكد لاعب المنتخب السابق ونادي كاظمة الحالي حمد الطيار، أن عودته إلى ممارسة كرة القدم من عدمها ستتضح في معسكر الفريق بالنمسا منتصف شهر يوليو المقبل، بعد خوضه التدريبات والمباريات الودية مع باقي المجموعة.
قال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة حمد الطيار، إن مسألة عودته إلى الفريق ستتضح في معسكر الفريق بالنمسا منتصف شهر يوليو المقبل.

وأكد الطيار في حوار خاص لـ"الجريدة" أن الأطباء أكدوا له بعد الفحوصات الأخيرة التي أجراها في لندن، أن تقييم قدرته على العودة إلى ممارسة كرة القدم من عدمها ترجع إليه شخصياً، وستتضح بعد خوضه التدريبات بشكل مستمر ودخوله المباريات الودية بشكل طبيعي والتعرف على مستواه اللياقي والبدني.

يذكر أن الطيار ابتعد عن الملاعب مدة ثلاثة مواسم بعد نجاته من حادث سير خطير.

وأضاف الطيار في حديثه قائلاً: "ابتعدت عن الملاعب فترة طويلة ولكني مارست التدريبات بشكل طبيعي بمعسكر الفريق قبل بداية الموسم الماضي وشاركت في مباريات ودية، ولكن انشغالي بالفحوصات الطبية الأخيرة في العاصمة البريطانية منعني من الاستمرار، بيد أن الأطباء أكدوا لي قدرتي على العودة مجدداً لممارسة كرة القدم بعد خوض التدريبات بشكل جيد مع باقي المجموعة، وأنا الآن أستعد للمشاركة مع الفريق في المعسكر التدريبي في النمسا وسأحاول الالتزام بشكل كبير بالتمارين لتكون نسبة عودتي إلى الملاعب كبيرة".

التفاهم والمحترفون

وتحدث الطيار عن النادي البرتقالي في الموسم الماضي قائلاً: "لم يتمكن الفريق من تحقيق أي بطولة في الموسم الماضي رغم امتلاك الفريق عناصر شابة ممتازة إلى جانب أصحاب الخبرة،

وهي عوامل تعطي الإضافة إلى الفريق، خصوصاً أنها تحاول تقديم كل ما لديها لإسعاد الجماهير ولكن عدم تحقيق البطولات يعود إلى سببين: الأول هو الفجوه الكبيرة التي كانت بين مدرب الفريق الروماني بلاتشي والجهاز الإداري، والبطولات تحتاج إلى تفاهم كبير بين لاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري".

وأضاف الطيار: "أما السبب الثاني فيعود إلى عدم تقديم محترفي الفريق أداءً يدعم الفريق للفوز بالمناسبات الكبرى رغم المستوى الجيد الذي ظهر به البرازيلي ساندرو سيلفا ولاعب الوسط الكيني محمد جمال، ولكن في وجهة نظري تحقيق البطولات يحتاج إلى محترفين ممتازين يستطيعون صنع الفارق في أي لحظة".

وأشار الطيار إلى أن فريق كاظمة يمتلك مواهب رائعة أمثال اللاعب فهد العنزي والمهاجم يوسف ناصر ممتدحاً اللاعبين بالقول: "فهد ويوسف اجتازا مرحلة لكونهم من المواهب الممتازة في نادي كاظمة، وهما حالياً يمثلان المنتخب الوطني بكل جدارة لأنهما من أفضل اللاعبين الشبان في الكويت، ويعد فهد حالياً مفتاح اللعب لنادي كاظمة، لما يمتلكه من مهارات فنية عالية ولياقة بدنية كبيرة، أما يوسف ناصر فهو يعد من أفضل المهاجمين ويمتلك مهارة وقدرة كبيرة على تسجيل الأهداف".

جهاز فني وإداري متكامل

وتابع الطيار حديثة عن استعدادات الفريق البرتقالي للموسم المقبل وعما يحتاج إليه لتحقيق الإنجازات قائلاً: "سنبدأ الاستعدادات في المعسكر التدريبي في النمسا وسنحاول التركيز لدخول الموسم الجديد بكامل الجاهزية، وفي وجهة نظري كلمة السر لتحقيق البطولات ستكون بالتعاقد مع محترفين ممتازين يصنعون الفارق، خصوصاً أن كاظمة يمتلك عناصر محلية ممتازه وجهازاً فنياً وإدارياً متكاملاً يحاول تقديم كل ما لديه لخدمة هذا الفريق، وإذا أخذنا درساً من الموسم الماضي فسنجد أن النادي تعاقد مع أربعة محترفين برازيليين قبل أن يتعاقد مع المدرب الروماني بلاتشي، وهذا ما جعل النادي يقع في أكثر من خطأ، ومن هذه الأخطاء عدم اقتناع المدرب الروماني بمستوى المحترفين البرازيليين وطلبه التعاقد مع غيرهم".

تفاؤل بماتشالا

وأكد الطيار تفاؤله الكبير بتعيين المدرب التشيكي ميلان ماتشالا على رأس الجهاز الفني للفريق للموسم المقبل، خصوصاً أن المدرب التشيكي له تجربة رائعة مع البرتقالي في التسعينيات، ومع ترك مسؤولية التعاقد مع المحترفين للمدرب سيقترب الفريق من تحقيق البطولات في الموسم المقبل.

والجدير بالذكر أن ماتشالا يثق كثيراً بقدرات لاعب الوسط المتأخر الذي برز في صفوف كاظمة عندما كان الفريق تحت إشراف المدرب التشيكي، كما اختار الطيار لصفوف المنتخب الأولمبي بعد توليه مهمة تدريب المنتخب الوطني.

back to top