ميس حمدان: «مسا ميس» كوميديا تختلف عن cbm

نشر في 31-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2010 | 00:01
سيعرض في منتصف أبريل على القناة المصرية الأولى
تقوم الفنانة ميس حمدان بتجربة التقديم منفردة من خلال برنامجها الجديد "مسا ميس" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، من إخراج خالد شبانة، وإشراف شركة كاريزما العالمية لتطوير برامج المنوعات.

وجهت الفنانة ميس حمدان الشكر إلى وزير الإعلام أنس الفقي والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون اللذين منحاها الفرصة الذهبية لتطل من خلالها على الجمهور المصري، وأضافت: "أتمنى أن اكون ضيفة خفيفة على هذا الشعب الذي تربيت وسط أهله".

وقالت ميس: "أحبذ تقديم الكوميديا منذ مشاركتي في برنامج cbm على قناة mbc، الذي كان فاتحة خير علي، وهو عبارة عن اسكتشات كوميدية، وقد حصد نسبة عالية من المشاهدين في الوطن العربي".

وتابعت: "هذا البرنامج كان بمنزلة اكتشاف لقدراتي في تقليد الفنانين أو تجسيد أدوار مختلفة مثل الصعيدية والصحفية وغيرهما".

وعن فكرة برنامجها "مسا ميس" قالت: تمنيت تقديم هذا الفكرة منذ زمن، وهي تقديم برنامج حواري غير متكلف متعدد الفقرات من غناء وتمثيل وتقليد، ويعمل على إخراج مقدمه من الإطار التقليدي المعروف، و"مسا ميس" برنامج منوع شاركني في تطويره أيهم الزيود مدير عام الإنتاج في شركة كاريزما.

وأضافت: "سيكون البرنامج مختلفاً عن البرامج السائدة، وخصوصاً في استضافة الفنانين بطريقة سؤال وجواب، بل هناك لون جديد تماما لن اكشف النقاب عنه حتى لا تتعرض الفكرة للسرقة، إضافة إلى اننا سنجري بعض اللقاءات مع المشاهدين في الشارع".

ومضت بالقول: "بدأت جلسات عمل مع المخرج خالد شبانة ومديرة الإنتاج ريتا الخولي استعدادا لتسجيل الفقرات، لأن موعد انطلاقة البرنامج في 15 أبريل المقبل الذي سيتزامن مع موعد تصوير مشاهدي في مسلسل العنيدة، وهو من تأليف عبدالمنعم شطا وإخراج عادل الأعصر، لذا سيحتاج مني مجهودا مكثفا، وقد تم التنسيق مع المخرج الأعصر".

واعتبرت ميس الظهور على الشاشة المصرية بالأمر المرعب، إذ قالت: "سأتغلب على هذا الخوف بنوع من التحدي، لانها فرصة لا تعوض يحلم بها الكثيرون، وهي فرصة يتمناها كل فنان ومطرب، بأن يقدم أعماله الفنية في مصر، إذ سيشاهد برنامجك 80 مليون مصري وهذه مسؤولية كبيرة".

وأكدت ميس عدم تشابه فكرة برنامجها مع cbm بقولها: "مسا ميس" مختلف تماما عنه، فهو عبارة عن "لايت كوميدي" وليس تقليداً كما هو الحال في cbm.

ولم تنف ميس أن تقليدها للفنانين في برنامج cbm قد سبب لها الكثير من المشاكل بقولها: "لقد أبدى عدد كبير من الفنانين استياءهم من تقليدي لهم، واعتذرت لهم على الفور، ووضحت ان تقليدي لهم نابع من محبتي لهم وتقديراً لنجاحهم".

وعبرت ميس نوعا ما عن شعورها بخيبة أمل تجاه السينما بقولها: "توقعت أن يستثمر ادائي في برنامج Cbm بأن تعرض علي أدوار جيدة في السينما، لأن المشاهدين عرفوا اسم ميس، والأدوار التي تستهويني في شخصيتي، فما وصل إلي من عروض للمشاركة في تمثيل عدد من الأفلام السينمائية لم أجد فيها المعايير التي تحقق نقله فنية حقيقة لي".

back to top