«نقابة الشؤون»: ليتحمل «مجلس الخدمة» العواقب ما لم يتم إقرار الكادر

نشر في 06-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2010 | 00:01
أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سالم العجمي أن تحرك وزير الشؤون د. محمد العفاسي العاجل لإقرار كادر العاملين في الوزارة أمر حيوي وضروري، مشيراً إلى أنه سيكون هناك اعتصام يعقبه إضراب شامل عن العمل داخل مجمع دور الرعاية ما لم يتم الاستجابة إلى مطالبهم، معتبراً أن هذه المطالب غير مبالغ فيها وتحقق مبدأ العدالة والمساواة التي ضمنها دستور الكويت.

وقال العجمي في تصريح صحافي أمس إن "هذه المطالب تتلخص في إقرار كوادر العاملين في قطاع الرعاية الاجتماعية وقطاع العمل والمفتشين، والعاملين في الرعاية الأسرية، ومساواة العاملين في الوظائف الفنية المساعدة أسوة بالمهندسين، لا سيما صرف مكافآت لشاغلي الوظائف الإشرافية والرئاسية وإنصاف حملة دبلوم الحاسب الآلي والإداريين العاملين في الوزارة من حملة الثانوية العامة وما دونها، إضافة إلى مساواة جميع الجهات التابعة لنظام الخدمة المدنية في الأعمال الممتازة".

وأضاف: "طالبنا مراراً وتكراراً مسؤولي الوزارة بإقرار الكادر الذين بدورهم أطلقو الوعود الواهية، ولكن لن نقف مكتوفي الايدي بعد اليوم إذا استمر هذا التجاهل لمطالبنا العادلة، وسنسلك كل الطرق المشروعة من أجل تحقيق طموحات وآمال الموظفين في وزارة الشؤون، وإعادة الحقوق إلى أصحابها"، محملاً "الجهات المعنية خاصة مجلس ديوان الخدمة المدنية مسؤولية وعواقب ما ستتخذه النقابة من إجراءات لم تكن تحبذ اتخاذها في حال لم يتم إقرار الكادر".

وذكر العجمي أن السواد الأعظم من قطاعات الوزارة طاردة وغير جاذبة للكوادر الوطنية، لما يقوم به الموظفون من أعمال شاقة وتقديم الخدمات إلى جميع الفئات من المواطنين والمقيمين الأصحاء منهم وذوي الاحتياجات الخاصة.

back to top