الدفع المسبق لـ الكهرباء مطلع العام المقبل

نشر في 05-08-2010 | 00:06
آخر تحديث 05-08-2010 | 00:06
انتهت وزارة الكهرباء والماء من انجاز مشروع الدفع المسبق لعدادات الكهرباء والماء استعداداً لطرحه في مناقصة كحل أمثل لعلاج مشكلة تراكم مبالغ الفواتير على المستهلكين.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء لـ "الجريدة" إن "الوزارة تعمل  في اتجاهين: الأول- إعداد مشروع مناقصة لتطبيق العدادات الذكية، والثاني-  مشروع مناقصة لتطبيق نظام عدادات الدفع المسبق، وكلا النظامين سيطبق لاحقاً على فئات السكان المختلفة"، مشيرة إلى أن قطاع شؤون المستهلكين يعمل على قدم وساق للانتهاء من إعداد المناقصتين في موعد أقصاه بداية العام المقبل.   

ولفتت المصادر إلى أن وزارة الكهرباء تعول كثيراً على أن يساعدها مشروع الدفع المسبق على تحمل أعباء الديون التي فاقت 200 مليون دينار، مشيرة إلى أن تطبيقه سيبدأ بالشقق ثم المحلات التجارية والمصانع والسكن الخاص ويكون اختيارياً ثم يعمم على كل الفئات عدا الجهات الحكومية.  

وكشفت المصادر أن كروت الدفع المسبق ستكون ممغنطة، وتتم تعبئتها كما يحدث في كروت الهاتف النقال والإنترنت مسبقة الدفع، لافتة إلى أنها ستتوفر في جميع الأسواق والجمعيات التعاونية، وأنها ستعطي إشارة إنذار للمستهلك قبل نفاد الرصيد.

back to top