«تقنية المعلومات» بـ«الداخلية» يبتكر آلية تسهّل الاستعلام عن «المتقدمين»

نشر في 13-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2010 | 00:01
قامت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصال بوضع برنامج يربط المؤسسات العسكرية الثلاث ويتيح لها الاستعلام عن بيانات الطلبة المتقدمين للالتحاق بها، في ظل التطوير والارتقاء بدور تلك المؤسسات. وكشفت مصادر امنية مطلعة لـ"الجريدة" أن "قطاع تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصال بوزارة الداخلية رأى انه يتلقى الكثير من الاتصالات في وقت تسجيل الطلبة في الكليات العسكرية، للاستعلام عن الطلبة المتقدمين وسجلهم أو ذممهم المالية وغيرها من المعلومات الامنية التي يتحرى عنها مسؤولو هذه الجهات، لتوفير معلومات كافية عن الطلبة المتقدمين، وبناء عليه يتم قبول الطالب أو رفضه"، مفيدة بأن "القطاع ممثلا في وكيله الشيخ مشعل الجابر عقد اجتماعات ودراسات بشأن هذا الامر، ليتوصل من خلال ذلك الى آلية لتنظيم العمل تتيح للجهات العسكرية الاستعلام عن المتقدمين دون عناء أو هدر في الوقت والجهد".

وقالت المصادر "إن القطاع اتخذ اللازم لبحث هذه المسألة، وانتهى إلى تفعيل هذا البرنامج وإرساله الى جميع الجهات العسكرية، وتنظيم دورة خاصة للأفراد الذين سيضطلعون بالتعامل مع هذا البرنامج، للاستفادة منه خلال وقت تسجيل الطلبة".

وذكرت المصادر ان "البرنامج لاقى استحسان الجهات العسكرية، لا سيما أنه وفر عليهم الكثير من الوقت والجهد، بتنظيم المعلومات بطريقة تسهل الوصول إليها".

back to top