«مجلس التطبيقي» يدرس برنامج بكالوريوس الهندسة الكيميائية الشهر المقبل

نشر في 30-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2010 | 00:01
الحاتم لـ الجريدة•: فصل القطاعين يحتاج إلى لجنة على رأسها رابطة التدريب
علمت "الجريدة" من مصدر مطلع في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن اجتماع مجلس إدارة الهيئة سيعقد بعد اسبوعين أي في منتصف مايو المقبل وذلك بعد تأجيله أكثر من مرة من قبل وزيرة التربية والتعليم العالي د. موضي الحمود.

وذكر المصدر أن "هذا الاجتماع سيتناول العديد من القضايا الحساسة التي تمس جميع شرائح الهيئة سواء كان من كادر تدريسي أو طلبة أو اداريين"، مشيرا إلى أن "الاجتماع سيتناول العديد من القضايا أهمها مناقشة برنامج بكالوريوس الهندسة الكيميائية بكلية الدراسات التكنولوجية"، كاشفا أن الحمود "لن تناقش موضوع فصل قطاعي التعليم والتدريب في الاجتماع المقبل لتخوفها من أن يكون القرار مثار تأزيم مع أعضاء مجلس الأمة".

وفي حين بين أن "قرار حسم فصل القطاعين سيحسم أمورا متعلقة بإدارات الهيئة ومنها نواب مدير عام الهيئة"، توقع أن يعقد اجتماع في شهر يونيو المقبل لمناقشة هذا الموضوع".

 وافادت مصادر بأن اللجنة المشرفة على قضية فصل القطاعين ما زالت تعمل حتى الآن ولم تسلم تقاريرها لمجلس إدارة الهيئة، مشيرة إلى أن رابطة أعضاء هيئة التدريس تطالب بالفصل أما رابطة أعضاء هيئة التدريب فلا تريد الفصل تخوفا من ضياع العديد من الامتيازات التي ينالها أعضاؤها قبل الفصل.

إلى ذلك، قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في تصريح لـ"الجريدة" محمد الحاتم "إن عملية الفصل تحتاج إلى دراسة مطولة وتحتاج إلى لجنة تكون فيها رابطة التدريب عنصرا اساسيا في عملية الدراسة وصياغة التقارير"، مشيرا إلى أن "عملية الفصل قضية حساسة وليس من السهل اقرارها ومن الممكن أن يضيع العديد من الامتيازات التي ننالها في قطاع التدريب والتخوف من ضياع العديد من الحقوق".

back to top