تنتظر وزارة الصحة وصول مبلغ 5 ملايين دينار قيمة الأعمال الممتازة لصرفها على نحو 7 آلاف موظف.

Ad

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية عبدالفتاح العسماوي أنه سيجتمع الأسبوع المقبل مع مسؤولين في ديوان المحاسبة لبحث بعض الأمور المتعلقة بملاحظات الديوان على الوزارة، لافتا الى أنها تنتظر موافقة وزارة المالية على تخصيص 5 ملايين دينار قيمة الأعمال الممتازة والمتوقع أن تصل الوزارة خلال أيام، لتوزيعها على نحو 7 آلاف موظف، "وبمجرد وصولها سيتم تشكيل فريق عمل لصرفها على المستحقين".

وقال العسماوي في تصريح صحافي إنه اجتمع أمس مع وزارة المالية بحضور المراقبين الماليين الموجودين في الوزارة وتمت مناقشة عدد من الموضوعات من بينها الرقابة الداخلية على المعاملات والملاحظات التي يبديها المراقبون الماليون على الوزارة، إضافة إلى بعض الأمور المتعلقة بالمدققين الماليين.

مركز الكلى

وفي موضوع منفصل، يفتتح وزير الصحة د. هلال الساير في الثانية عشرة والنصف من ظهر يوم الأحد المقبل مركز غسل الكلى في مستشفى الفروانية.

ومن جانب آخر، اختتمت إدارة تعزيز الصحة بالتعاون مع المجلس التنسيقي لتعزيز الصحة أمس أسبوع الاحتفال بيوم الصحة العالمي تحت شعار "1000 مدينة 1000 حياة" برعاية رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. راشد الرشود إن منظمة الصحة العالمية تحتفل في كل عام بيوم الصحة العالمي وقد اختارت هذا العام موضوع "التحضر والصحة" تحت شعار "ألف مدينة ألف حياة" اعترافا منها بأثر التمدن والتحضر على صحة الفرد والمجتمع، مضيفا أن دولة الكويت تحرص على مواكبة الاحتفالات الصحية الدولية إذ قامت إدارة تعزيز الصحة بالاحتفال بفعاليات هذا اليوم والتركيز على أهمية تحسن صحة الأفراد في المدن والتصدي للتحديات الصحية المتزايدة التي تظهر من التمدن والتحضر والتي تؤثر على أسلوب الحياة الذي يؤثر مباشرة على صحة الإنسان.        

وقال وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة المهندس أحمد المرشد إن مركز العمل التطوعي أضاف يوما على أجندة هيئة الأمم المتحدة وهو يوم منع استخدام البيئة في النزاعات العسكرية، مضيفا أن المركز يشارك وزارة الصحة احتفالاتها باعتبار لدينا 18 فريقا تطوعيا في المركز منها فريق الممرضات المتقاعدات، لافتا إلى أن المركز يقوم بعمل دورات تدريبية للمتقاعدات لسد النقص في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة.

عدول 3 أطباء

في مستشفى الطب الطبيعي عن استقالاتهم

أعلنت وزارة الصحة عدول ثلاثة اطباء في مستشفى الطب الطبيعي عن استقالاتهم بعد تقديمهم اعتذارا رسميا لوزير الصحة د. هلال الساير عما بدا منهم.

وقال الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة في الوزارة والناطق الرسمي باسمها د. قيس الدويري لـ"كونا" إن الاطباء الثلاثة اجتمعوا أمس الى الوزير الساير، وقدموا اعتذارهم عما بدا منهم، مشيدين بحرص وحكمة الوزير.

وأكد الدويري حرص الوزير الساير على انهاء اي خلاف او اي سوء فهم وفق الوسائل والقنوات القانونية، مشيرا الى ان الوزير شدد على ضرورة تركيز الجهود والتعاون للارتقاء وتطوير العمل.

وأضاف ان الفترة المقبلة ستشهد تطورا في الخدمات الصحية في مختلف المجالات الطبية، مبينا ان الوزارة بدأت وضع خطط قصيرة وطويلة المدى لتحسين الخدمات الصحية في البلاد من خلال تطوير اداء العمل فنيا واداريا ومعالجة اوجه القصور ومكامن الخلل.

يذكر ان وزير الصحة دعا الى عقد اجتماع امس ضم الاطباء الثلاثة ومديرة المستشفى لإنهاء الخلاف بينهم، ولكن الاطباء تقدموا باستقالاتهم قبيل الاجتماع على خلفية خلاف مع ادارة المستشفى.