الحمود: بدأنا أولى الخطوات لتنفيذ مدارس الفائقين والفائقات

نشر في 02-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2010 | 00:01
كرَّمت المتميزين في جوائز الإبداع والتميز والأولمبياد المختلفة
عن تراجع مستوى الطلاب في اختبارات «تيمز» و«بيرز» أفادت د. موضي الحمود «بوجود مشروع نعمل من خلاله مع البنك الدولي لتحسين نتائج الطلبة في مراحل متقدمة».

كشفت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود عن الشروع في تنفيذ مشروع مدارس الفائقين والفائقات، لافتة الى بدء الوزارة الخطوات الأولى لتنفيذ هذه المدارس التي ستكون للبنين والبنات.

واضافت الحمود في تصريح للصحافيين عقب حضورها حفل تكريم المتفوقين المتميزين في جوائز الابداع والتميز والاولمبياد المختلفة ان "هذه المدارس ستضم في المرحلة الاولى جميع الفائقين على مستوى دولة الكويت لمتابعة دراستهم وانشطتهم الى ان نصل الى مرحلة المدارس المتعددة لهؤلاء الفائقين بهدف اثراء المناهج الدراسية ومتابعة دراستهم".

تيمز وبيرز

وعن تراجع مستوى الطلاب في اختبارات "تيمز" و"بيرز" افادت الحمود "بوجود مشروع نعمل من خلاله مع البنك الدولي لتحسين نتائج الطلبة في مراحل متقدمة"، مؤكدة تميز ابناء الكويت في جملة من التخصصات العلمية والعملية على المستويات المحلي والعالمي والخليجي والعربي، مشددة في الوقت نفسه على اهتمام الوزارة بالطلبة المتميزين ودعمها الدائم لهم.

واشادت بالدور المهم الذي تبذله الاسرة في دعم ابنائها وبناتها الى جانب الدور المنوط بالمدرسة، وان "وزارة التربية تفخر بكم وبانجازاتكم التي حققتموها بالتزامن مع اعبائكم الدراسية التي نتجت عن الدعم الاسري الذي حظيتم به فأنتم الوجه المشرق للكويت وانتم مبدعوها".

مجلس الوكلاء

من جهتها ذكرت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي ان قطاع التعليم العام سوف يقوم بتعويض الطلبة المشاركين في الاوبريت الوطني الذي سيقام في قصر بيان في السادس من ابريل الجاري عن الدروس التي فاتتهم مع تاجيل اختباراتهم القصيرة الى 12 الجاري. واضافت السديراوي ان طلبة وزارة التربية يستعدون للاوبريت في قصر بيان منذ خمسة ايام بعد ان انخرطوا في التدريبات داخل مدارسهم منذ بداية مارس الماضي، مشيرة الى تقليص فترة تدريب المعلمين الجدد المتوقع وصولهم الى الكويت في 21 اغسطس المقبل لتكون من 13 سبتمبر حتى 21 من الشهر نفسه.

وقدمت السديراوي الشكر للقائمين على جائزة الشيخ حمدان والشيخة لطيفة لاتاحتهم الفرصة للطلبة وتقديمهم جوائز للمتميزين والمتفوقين.

بداية الرعاية

ومن جهته، أكد الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية دعيج الدعيج أن اهتمام الكويت الدائم بتكريم نخبة من أبنائها الفائقين يظهر بوضوح في رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لأبنائه الفائقين وحرص سموه على تكريمهم ولقائهم.

وقال الدعيج ان "تكريم وزارة التربية للمتفوقين هو البداية لرعاية الطلبة الفائقين وتوفير الكفاءات الخبيرة التي تتفانى في بذل الجهد المتتابع للارتقاء بأبنائنا حتى تؤتي هذه النبتة الصالحة ثمارها وتحقق أهدافنا وتبلغنا أملنا، وهذا هو واجبنا الذي أقسمنا على تحمل مسؤوليته ونسعى إلى تحقيقه"، مقدما نصيحة لأبنائه الطلبة بالمحافظة على التفوق وتحقيق أعلى المراكز بالتوكل على الله والترفع عن المصالح الشخصية بوضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار وكل مصلحة.

وفي ختام الحفل توجه الدعيج بالشكر إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود وإلى كل من أسهم في إعداد هؤلاء الطلبة كما أشاد بالطالب الفائق عبدالعزيز محمد الشقيح الذي حقق تفوقا قياسيا بحصوله على المركز الأول في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول في جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لابداعات الطفولة.

back to top