قالت شركة أوتاد العقارية إنها استوفت جميع شروط الإدراج في البورصة، وبانتظار الوقت المناسب لإدراجها في السوق الكويتي والأسواق الخليجية.

Ad

قال الشيخ وليد خالد المالك الصباح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة أوتاد العقارية إن الإجراءات التعجيزية التي تضعها الجهات الحكومية للموافقة على مشاريع القطاع الخاص وراء تأخر مشروع الشركة لإنشاء فندق في محافظة الجهراء، معربا عن استغرابه موقف تلك الجهات من مشروع الشركة، في الوقت الذي لا يوجد فيه فندق واحد في المحافظة.

وأوضح الشيخ وليد الخالد في تصريح للصحافيين، عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة أمس، أن توجه الشركة إلى إنشاء فندق في الجهراء جاء عقب إعلان الشيخ أحمد الفهد مجموعة من المشاريع الحكومية في المنطقة الشمالية، والتي من المنتظر أن تحتاج إلى وجود فندق يستضيف الأجانب الذين ستحتاج اليهم تلك المشاريع.

المشاريع الحالية

وعن مشاريع الشركة الحالية قال الشيخ المالك الصباح إن الشركة تباشر العمل الآن في المرحلة الثانية من مجمع أوتاد التجاري بمحافظة الجهراء، على مساحة 6 آلاف متر مربع بمساحة إجمالية تبلغ 12 ألف متر مربع، بزيادة مئة في المئة على المساحة الحالية، وتم تأجير السرداب لمركز كارفور للتسوق، مما يعد نقلة نوعية لمحافظة الجهراء، حيث بلغت تكلفة المرحلة الثانية 13 مليون دينار، بينما بلغت تكلفة المشروع الإجمالية 26 مليون دينار.

واضاف انه تمت مباشرة العمل ببرج "أوتاد" للعيادات الطبية، الواقع بالقرب من المستشفى الأميري والمطل كليا على البحر، والذي ينفذ على مساحة 1128 مترا مربعا بتكلفة 6 ملايين دينار، كما تمت ترسية مشروع برج أوتاد للشقق الفندقية الفاخرة بمنطقة شرق، ومن المتوقع انجاز المشروعين الأخيرين في بداية العام المقبل.

وكانت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 95 في المئة، وتمت الموافقة فيها على توزيع أسهم منحة عن 2009 بنسبة 9 في المئة، إذ وصل صافي أرباح الشركة في عام 2009 الى 2.4 مليون دينار كويتي، بينما بلغت ربحية السهم 9.57 فلوس، مقارنة بـ 7.5 فلوس للسهم في العام الماضي، في حين تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة إلى 26.3 مليون دينار كويتي بناء على بند توزيع أسهم المنحة.

موافقة على إدراج «أوتاد»

كما وافقت الجمعية على إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية المحلي والأسواق الخليجية، وذلك بعد استكمال الشروط الخاصة بالإدراج وموافقة الجهات الرسمية، حيث علق الشيخ وليد الصباح على هذا البند مؤكدا أن ملاك الشركة الرئيسيين، التي تبلغ نسبة ملكيتهم 70 في المئة من أسهم الشركة، سيحتفظون بملكياتهم، ولكن إجراء الإدراج يأتي فقط لتسهيل عمليات بيع الأسهم على صغار المستثمرين.

وأبدى الشيخ وليد الصباح تفاؤله بمزيد من التحسن خلال العام القادم، الذي يعتبر بداية انحسار آثار الأزمة الاقتصادية، بالإضافة إلى اعتماد خطة التنمية من قبل مجلس الأمة التي لابد أن تكون لها آثار إيجابية على القطاع الخاص وخصوصا العقار والخدمات.

وبين أن الشركة أنجزت مجمع خيطان التجاري في 2009 وتم تأجيره، ثم تمكنت الشركة من بيع جميع الشقق والمحلات بمجمع أوتاد السكني بمنطقة المهبولة، كما تم إنجاز مشروع مجمع وبرج أوتاد التجاري والإداري بمركز الفنطاس الإداري بالعقيلة وبدء التسويق له، كما استمرت مبيعات مصنع ألوسول لصناعة شرائح الشتر بالنمو حسب ما هو مخطط لها.

من جانبه، قال المدير العام للشركة محمد حمود الهاجري إن جميع مستلزمات وشروط الادراج قد استوفتها الشركة، بينما تنتظر الوقت المناسب لدخول السوق الرسمي، ولهذا تقدم مجلس الادارة بتوصية الى الجمعية العمومية للحصول على الموافقة على الادراج.