«الصحة»: حسم رؤساء مجالس الأقسام الطبية الأسبوع المقبل

نشر في 03-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2010 | 00:01
«حولي الصحية» تقيم مخيمها الأول لأطفال مرض السكر السبت
تقيم منطقة حولي الصحية المخيم الأول لأطفال مرض السكر في الفترة من 4 إلى 6 مارس الجاري، بالتعاون مع لجنة تعزيز الصحة بالمنطقة ووحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى مبارك الكبير.

علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة سوف تحسم قرار رؤساء مجالس الأقسام الطبية في المستشفيات الحكومية والمراكز التخصصية خلال الأسبوع المقبل.

من جانب آخر، أكد مدير منطقة حولي الصحية د. عبدالعزيز الفرهود أن مرض السكر لدى الأطفال من أكثر الأمراض التي تسبب لهم المعاناة طوال حياتهم وتضعهم وأسرهم تحت ضغوط نفسية كبيرة، لافتا إلى أن الأطفال المصابين بمرض السكر يحتاجون إلى عناية دقيقة ورعاية وحب من الجميع وتشجيع على التعايش مع المرض والمتابعة المستمرة.

وأوضح الفرهود في تصريح صحافي أنه "لهذه الأسباب حرصت إدارة منطقة حولي الصحية على رعاية المخيم الأول لأطفال السكر الذي يقام لأول مرة بدولة الكويت تحت إشراف وحدة السكر والغدد الصماء بقسم الأطفال بمستشفى مبارك الكبير بالاشتراك مع لجنة تعزيز الصحة بمنطقة حولي الصحية وقسم التغذية بالمستشفى"، مشيرا إلى أن المخيم سيقام في منتزه سليل الجهراء السبت المقبل، مضيفا أن 25 طفلا بمعية أطباء وحدة السكر وممرضات مثقفات السكر وأخصائيي التغذية سيشاركون في الفعاليات.

من جانبه أكد مدير مستشفى مبارك الكبير د. خالد العبدالغني حرص إدارة المستشفى على دعم الأنشطة التوعوية في المنطقة بالتعاون مع لجنة تعزيز الصحة، مشيرا إلى أن الفريق الطبي المنظم للمخيم "يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف منها توطيد العلاقة العلاجية بين الأطباء وأطفال مرض السكر ما يساعد على تحقيق أهداف الخطة العلاجية، مع إضفاء جو من الأنشطة التثقيفية والترويحية والرياضية في منطقه آمنة ومريحة وتحت إشراف طبي وتغذوي يمنح الأطفال المشاركين تنمية الثقة بأنفسهم والاعتماد والتأقلم مع المرض وكيفية التعامل معه علماً بأنه أخذت موافقة خطية من أولياء أمور الأطفال لهذه المشاركة".

وأوضح أن أطباء وحدة الغدد الصماء والسكر بقسم الأطفال بمستشفى مبارك الكبير "اتبعوا قواعد وإرشادات خاصة لإدارة وتنظيم الغذاء لأطفال مرض السكر في المخيم اذ يشجع الطفل فيه على تعلم تناول الغذاء وفقاً لتوصيات الطبيب وأخصائية التغذية اعتمادا على عمره ووزنه والتمارين التي يمارسها من أجل تحسين حالته الصحية والجسمية وإكسابه عادات صحية سليمة".

back to top