4042 درجة وظيفية في «التربية» للترقية بالاختيار

نشر في 09-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 09-03-2010 | 00:01
«التربية»: الغزو العراقي الغاشم حقيقة تاريخية لم نغفل عنها
أعلنت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية في وزارة التربية عائشة الروضان، اعتمادَ 4042 درجة للترقية بالاختيار للعام المالي 2009- 2010 للعاملين في وزارة التربية، مبينة أن ديوان الخدمة المدنية وافق على هذه الدرجات العامة للترقية بالاختيار من الدرجة (أ) حتى الدرجة الثامنة.

وقالت الروضان في تصريح للصحافيين أمس، إن اعتماد هذا العدد يعد توجها إيجابيا في إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الموظفين للترقي وفق ضوابط وقرارات مجلس الخدمة المدنية.

وبيَّنت أن الهيئات التعليمية ستحظى بنصيب الأسد من هذه الدرجات التي تعد قبل انتهاء السنة المالية بناءً على أعداد الشواغر بـ«التربية».

من جانب آخر، أكدت وزارة التربية أن موضوع الغزو العراقي لدولة الكويت لم يكن يوماً ما محل نقاش، وليس من حق كائن من كان إلغاء تاريخ الكويت الذي يُمثل الغزو به مرحلة مهمة من مراحل نضاله وبطولاته، وبه تجسّدت أسمى صور الوحدة الوطنية، مؤكدة حرصها الشديد على الثوابت الوطنية التي لم ولن تحيد عنها.

وقالت "التربية" في بيانها الصحافي أمس إنها تقدر لأعضاء مجلس الأمة الكويتي حرصهم الدائم ومتابعتهم المستمرة لكل قضايا التربية، إذ تجدد تأكيداتها على اهتمامها بموضوع الغزو العراقي الغاشم من خلال كل الخبرات التربوية التي تقدمها إلى المتعلمين، تأصيلاً لقيمنا الوطنية وتعزيزاً لمفاهيم الولاء والانتماء التي تمثل إحدى ركائز أهداف "التربية".

كما أكد مدير إدارة تطوير المناهج د. سعود الحربي في البيان، أن الكتب الدراسية تعرض موضوعات الغزو العراقي شاملة أسبابه وصور التضامن والكفاح الوطني ودمار البيئة الكويتية، إلى جانب دور القيادة الحكيمة في مواجهة فترة الغزو وما بعدها.

back to top