العنزي: صفر وعد بالتعاون ولم نجده على أرض الواقع

نشر في 31-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2010 | 00:01
«الفنية» ناقشت رفض الوزير التعديلات على لائحة «الزراعة»
أكد رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي المهندس عبدالله فهاد العنزي، أن المجلس بصدد استخدام المادة (14)، اعتراضاً على رفض وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر تعديلات المجلس البلدي على لائحة الزراعة، لافتاً إلى انه هناك حل لكن بنسبة ضئيلة، اقترحه بعض الاعضاء، وهو إعادة طرح موضوع تعديل لائحة الزراعة مرة أُخرى، ومناقشته مناقشة مُستفيضة.

وأوضح العنزي خلال تصريح صحافي عقب الاجتماع الخاص بتعديل لائحة الزراعة واستكمالها ومناقشة تطورات تعديل اللائحة، بحضور ومشاركة جهات من المجتمع المدني وجمعيات نفع عام ومؤسسات حكومية، أن الوزير صفر رفض تعديلات اعضاء المجلس البلدي على لائحة الزراعة، "والتي اخذت منّا ومن المشاركين وقتا طويلا، خصوصا ان الوزير صفر وعدنا إن تم تعديل اللائحة من قِبلنا فسيقوم هو بدوره بالموافقة عليها، لكنه فاجأ الجميع ورفضها، رغم ان اغلب الأعضاء صوتوا عليها بالموافقة".

واشار إلى أنه "اليوم لم نستطِع مناقشة التعديلات على لائحة الزراعة، لرفض الوزير، وسنستخدم المادة (14) او نعيد طرح الموضوع مرة أُخرى ومناقشته مناقشة مستفيضة"، مبينا انه "يخشى ان كل الاجتماعات التي عُقدت كانت هدراً للوقت الذي قضيناه لمناقشة التعديلات، لأن الوزير في النهاية سيرفضها".

وأوضح العنزي ان الإخوة في فريق عمل "نبيها خضراء" بصدد اصدار بيان مناشدة الى سمو رئيس مجلس الوزراء، لقبول تعديلات المجلس البلدي على لائحة الزراعة.

وبيّن اننا "ننتظر ما ستؤول إليه جلسة المجلس البلدي الاسبوع المقبل، وما سيحدث عند طلب الاعضاء استخدام المادة (14)"، لافتا إلى "أنه في حال استخدام المادة (14) فسينتهي دور الاعضاء ويكون الحكم بيننا وبين الوزير صفر هو مجلس الوزراء!".

وتمنى العنزي على الوزير صفر أن يمد يد التعاون التي اعلنها سابقا لكن لم نجدها على أرض الواقع، "لأن هذا الموضوع ليس مختصا بمنطقة معينة ولا فئة معينة، إنما يبرز واجهة دولتنا الكويت الحضاري لجعلها واحة خضراء"، متمنيا في الوقت نفسه ان تستفيد الكويت من تجارب الدول المحيطة بنا والتشجيع على التخضير والابقاء على المزروعات التجميلية امام المنازل في مناطق السكن الخاص والنموذجي.

من جانبه، أوضح امين سر جمعية المهندسين الكويتية المهندس محمد علي حسن، أن رفض وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر تعديلات المجلس البلدي على لائحة الزراعة، عرقل الموضوع بالكامل، لافتا الى ان جمعية المهندسين قدمت اقتراحا تدعم فيه الابقاء على المزروعات، لكون هذه المناطق الموجودة في الكويت بأسماء مواطنين.

وأضاف ان فريق "نبيها خضراء" سيقدم مناشدة الى سمو رئيس مجلس الوزراء، لافتا الى "ان الاجتماع لم يتطرق الى التعديلات، لأن هناك ربكة في المجلس البلدي بسبب رفض الوزير صفر تعديلات الاعضاء".

واشار الى ان "المواطنين في حال ازالة المزروعات سيتجهون الى تبليط هذه المساحات التي ستسبب مشكلة كبيرة، خصوصا على البنية التحتية او مواقع خاصة في مزارعهم للكهرباء او خطوط أُخرى"، متمنيا على الوزير صفر ان يتفهم الموضوع ويعيده إلى الدراسة.

من ناحيتها، أوضحت رئيسة فريق "نبيها خضراء" المهندسة هيفاء المهنا، انها بصدد توجيه مناشدة الى سمو رئيس مجلس الوزراء، حول تعديلات مقترحة من قبل فريق عمل "نبيها خضراء" على نظام الزراعة في مناطق السكن الخاص، لتكون الكويت واحة خضراء، وتلك هي الرغبة الأميرية السامية للمغفور له صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، وأكدها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في كل المناسبات الرسمية الذي حث فيها على التشجير والتخضير والمحافظة على المحميات الطبيعية.

back to top