أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص في وزارة التربية فهد الغيص أن مدارس التعليم الخاص تنهض برسالتها التعليمية، وهي شريك أساسي في تحقيق الأهداف العامة للتربية في دولة الكويت.

Ad

وهنأ الغيص، في كلمة ألقاها نيابة عن وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود خلال تكريم أوائل الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2009 - 2010 في مدرسة الجيل الجديد مساء أمس الأول، مديري المدارس وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء الأمور والطلاب على تحقيق هذا النجاح لما بذلوه من جهود موفقة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الجميع لتحقيق هذه المرتبة العالية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة والمعاهد الثقافية عمر الغرير: "نحتفل اليوم أيضا بمرور 35 عاما على تأسيس اتحاد المدارس الخاصة الذي أسسه الفاضل خليفة طلال الجري، ثم عبدالباقي النوري فجاسم السداح ممن حملوا الأمانة بعزيمة وإصرار".

وأكد الغرير أن أصحاب المدارس الخاصة يعملون جاهدين على مواكبة التطور التكنولوجي واتباع الأساليب التربوية التي تأتي بالمنفعة العامة على الطلاب، موضحاً أن مصروفات الطالب في التعليم الخاص لا توازي ربع مصروفاته في التعليم الحكومي، لافتا إلى أن التعليم الخاص في الكويت يحتل المقدمة في الأوائل الخمسين من كل عام، مما يدل على الجهود المبذولة في هذا الحقل.

ودلل الغرير على تقدم التعليم الخاص في الكويت بالتقارير الموضوعة من قبل الشركات العالمية التي تقيم التعليم في الكويت، إلى جانب الترحيب الذي يلقاه الطلاب عند تقدمهم إلى كبرى الجامعات في العالم، والنسبة العامة للتفوق في كل عام، مشيدا بالجهود المبذولة من المدارس الخاصة في تحقيق هذا التقدم في التعليم الخاص.