«علي عبدالوهاب وأولاده» تفوز بمزاد بيع 46.5% من «صفوان»

نشر في 16-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2010 | 00:01
مليون دينار ربح الصفقة... ودراسة تخارجات أخرى
أشار الفضلي إلى تقدم ثلاث شركات لشراء «صفوان» خلال المزاد، وهي بيت التمويل الكويتي ممثلاً في شركتي «كويت كمتك» للصناعات البلاستيكية، وشركة المشروعات التنموية القابضة، إضافة إلى شركة الزمردة الاستثمارية - حساب عملاء، وشركة علي عبد الوهاب وأولاده وشركاهم.

أعلن مدير الحسابات بشركة المال للاستثمار عبدالله الفضلي عن قيام الشركة ببيع 23.26 مليون سهم من أسهم شركة صفوان للتجارة العامة والمقاولات التابعة بنسبة 46.52 في المئة إلى شركة علي عبدالوهاب وأولاده وشركاهم، بسعر 325 فلسا للسهم، وبقيمة إجمالية 7.559 ملايين دينار.

وأشار الفضلي، ممثل البائع في تصريح خاص لـ"الجريدة" على هامش عقد المزاد في مبنى سوق الأوراق المالية أمس إلى تقدم ثلاث شركات لشراء "صفوان" خلال المزاد، وهي بيت التمويل الكويتي ممثلا في شركتي كويت كمتك للصناعات البلاستيكية، وشركة المشروعات التنموية القابضة، وشركة الزمردة الاستثمارية - حساب عملاء، وشركة علي عبدالوهاب وأولاده وشركاهم، حيث تقدمت "كمتك" بعرض 280 فلسا للسهم، وتمت المزايدة على الوحدات السعرية البالغة 5 فلوس بعدد 9 مرات لتستقر عند سعر 325 فلسا.

وبيَّن الفضلي أن شركة الوسيط للأعمال المالية كانت هي وسيط البيع للبائع والمشتري، موضحاً أنه تم توقيع عقد الصفقة على أن تستكمل باقي إجراءات الدفع والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة قبل يوم الأحد المقبل.

 ومن جانبه، قال ممثل المشتري مدير عام إدارة الأدوية في شركة علي عبدالوهاب وأولاده فواز العومي إن الشركة مهتمة بصفوان نظراً إلى أنها شركة تشغيلية ولها توكيلات جيدة لشركات أدوية عالمية مثل فيزر، حيث سعينا إلى الاستحواذ عليها لضمها لقطاع الأدوية الذي نديره، موضحاً أن الشركة قد تنظر في زيادة حصتها من الشركة عن طريق السوق، ولكنها الآن بصدد إعادة هيكلتها ومراجعة أدائها.

 ومن جانبها، قالت مصادر مسؤولة في شركة المال للاستثمار إن الشركة حققت ربحاً من الصفقة تجاوز المليون دينار، حيث حققت لها السيولة المطلوبة، مشيرة إلى أن الشركة تدرس عدة تخارجات أخرى لبعض استثماراتها خلاف الفترة المقبلة.

back to top