رغم أن الدلائل تشير إلى لجوء وزارة الكهرباء والماء إلى القطع المبرمج في هيئات ومؤسسات حكومية إضافة إلى عدة مناطق بشكل مستتر، تؤكد الوزارة على لسان وكيلها أحمد الجسار أنها لن تلجأ إلى القطع المبرمج هذا العام.

Ad

وعلمت "الجريدة" من مصادر مسؤولة أن الوزارة بدأت بالفعل القطع المبرمج، متذرعة بانفجارات تحدث في محولات الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة وما يصاحبه من زيادة الأحمال الكهربائية.

وفي وقت أشارت المصادر ذاتها إلى أن القطع بدأ في الجهراء والسالمية وقرطبة وعدد من قطع جنوب السرة وضاحية صباح السالم ومشرف والقادسية، إضافة إلى عدد من الوزارات والهيئات الحكومية، أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء أحمد الجسار في مؤتمر صحافي أمس أن "الوزارة لم تلجأ إلى القطع المبرمج حتى الآن"، موضحاً أن "الانقطاعات التي عانت بسببها بعض المناطق نجمت عن انفجار محول أو خلل في شبكة التوزيع الكهربائية".

وعلى صعيد الأزمة، أبدت وزارة التربية استعدادها لمواجهة أي طارئ بسبب الأجواء الساخنة، إذ أكد وكيلها محمد الكندري توفير لوحات إرشادية خارج قاعات الاختبارات وداخلها لتوعية الطلبة بما يجب عليهم عمله، لافتاً إلى أن العيادات المدرسية مزوّدة بمشرفين صحيين وبها الأدوية اللازمة لمواجهة ما قد يحدث من طوارئ في هذه الأجواء.