نفى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الوطني سلسلة الأنباء التي انتشرت بشأن وجود خلافات بينه وبين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب عدم إقامة أي مباراة ودية للمنتخب المصري منذ انتهاء مباراة إنكلترا الودية الأخيرة التي أقيمت في شهر مارس الماضي.

Ad

قال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الوطني لـ"الجريدة" إن هناك اختلافاً في وجهات النظر مع إدارة اتحاد الكرة، لكنه لا يصل إلى حد الاتهامات بين الطرفين، خاصة أنه أجرى اتفاقا مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يقضي بألا يقابل أي منتخب في المباريات الودية إلا إذا كان يرتبط بمواجهات رسمية في فترة قريبة حتى تكون هناك أوجه للاستفادة من تلك التجربة الودية.

وأضاف أن المنتخب الوحيد الذي طلب مواجهة أبطال إفريقيا كان منتخب أستراليا الذي يشارك في نهائيات كأس العالم 2010. ورفض فكرة أن تتم إقامة المباراة في استاد القاهرة، وأصر أن تكون في أستراليا خلال شهر مايو الماضي، وهو أمر من الصعب حدوثه في ظل الارتباطات المحلية للفرق المصرية بين بطولتي الدوري وكأس مصر ورابطة دوري الأبطال الإفريقية قبل بداية مباريات كأس العالم الحالية.

وأشار إلى أن البعض داخل مجلس الاتحاد وجه إليه بعض الاتهامات غير المباشرة بعدم قيامه بالتخطيط السليم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة الغابون 2012 في ظل إقامته لمباراة ودية واحدة منذ خمسة أشهر تقريبا، والتي كانت أمام المنتخب الإنكليزي.

وأوضح شحاتة أنه لن يضيع الوقت في إقامة مجموعة اللقاءات الودية مع منتخبات إفريقيا ذات المستوى الضعيف التي ترغب في الحضور إلى القاهرة من أجل السياحة فقط، في ظل عدم تحملهم لتذاكر الطيران ومصاريف الإقامة في القاهرة، والتي يتحملها الاتحاد المصري، وانعدام أداء وديات من الأساس أفضل من مواجهة الفرق الضعيفة التي ستؤدي في النهاية إلى تقليل حجم الاستفادة من المباريات الودية.

واختتم شحاتة كلامه مؤكدا أنه لن يتقابل وديا في الفترة المقبلة، إلا مع فرق التصنيف الأعلى من المنتخب المصري في تقدير الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".