أكد النائب صالح الملا أن المساءلة السياسية لسمو الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء "أمر وارد بالتنسيق مع أعضاء كتلة العمل الوطني والقوى السياسية"، موضحاً أن الكتلة ستصدر بياناً توضح فيه موقفها من التطورات الأخيرة في ملف الأزمة الرياضية.

Ad

وكشفت مصادر برلمانية مطلعة أن النواب صالح الملا ومرزوق الغانم وعادل الصرعاوي يعتزمون، بالتنسيق مع تكتل العمل الشعبي، استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد، لعدم تطبيق القوانين بشأن الملف الرياضي.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن اجتماعاً مطولاً عقد في مكتب النائب أحمد السعدون، عقب جلسة أمس الخاصة، وضم بالإضافة إلى السعدون النواب مسلم البراك وخالد الطاحوس وصالح الملا ومرزوق الغانم وعادل الصرعاوي الذي حضر جانباً منه، خُصص لمناقشة تطورات الوضع الرياضي فقط، دون التطرق إلى أية قضايا أخرى.

وأضافت المصادر إن المجتمعين حمّلوا سمو الشيخ ناصر المحمد المسؤولية كاملة عن عدم تطبيق القوانين لمعالجة الأزمة الرياضية، وبرأوا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل من أي مسؤولية، لقيامه بدوره المطلوب كما ينبغي.

وأكدت أن "الشعبي" كان منسجماً ومتفقاً مع ما طرحه النواب الغانم والملا والصرعاوي الذين سيصدرون مع زملائهم في الكتلة بياناً يحمّلون فيه رئيس الوزراء المسؤولية، ويعلنون من خلاله خطواتهم المستقبلية، والإجراءات التي يعتزمون اتخاذها لمحاسبة الحكومة.

وذكرت المصادر  أن "الشعبي" وعد بإصدار بيان يؤيد بيان نواب "الوطني"، ويؤكد دعمه لما سيذهبون إليه من إجراءات.

وعلمت "الجريدة" أن بيان "الوطني" سيؤكد ضرورة ضمان عدم العبث في قضايا حل الأندية المنظورة أمام المحاكم  أو سحبها وترك القضاء يأخذ مجراه العادل.

كما سيطالب البيان بالإبقاء على قرار مجلس إدارة الهيئة بتعيين لجان مؤقته لإدارة الأندية وعدم إرجاع المجالس المنحلة إلى حين الفصل في القضايا المرفوعة منها.

وأشارت المصادر إلى أن البيان سيطالب الحكومة بضرورة العمل على سحب مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشكل فوري من مجلس ادارة الاتحاد غير الشرعي برئاسة الشيخ طلال الفهد مع عدم اعتراف أي جهة رسمية بالاتحاد المذكور أو التعامل معه.