كاظمة قد يتأهل في مواجهته أمام ناساف اليوم

نشر في 07-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2010 | 00:01
No Image Caption
قد يحسم كاظمة تأهله للدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في مواجهته أمام ناساف الأوزبكي في السابعة والربع من مساء اليوم بأي نتيجة، فالفوز يؤهله مباشرة، والتعادل والهزيمة يؤهلانه أيضاً إذا تعادل الجيش السوري والعهد اللبناني.
يخوض الفريق الأول لكرة القدم في نادي كاظمة مواجهة تمثل حجر الزاوية بالنسبة إليه، حين يلتقي في السابعة والرابع من مساء اليوم فريق ناساف كارشي الأوزبكي على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من الدور الأول لبطولة كأس الأتحاد الآسيوي.

يدخل البرتقالي اللقاء وفي رصيده تسع نقاط وضعته على القمة منفرداً، بينما يحتل ناساف المركز الثاني وله ست نقاط، ويأتي الجيش السوري والعهد اللبناني في المركزين الثالث والرابع على التوالي، بعد أن رجحت الأهداف كفة الأول، وللفريقين  نقطة واحدة.

وفي حالة تحقيق كاظمة الفوز يُعلن تأهله رسمياً للدور الثاني، أما في حالة التعادل فالفريق سيضع قدماً ونصف القدم على سلم التأهل، بل من الممكن تأهله أيضاً في حالة التعادل أو الخسارة، إذا انتهت مواجهة الجيش والعهد بالتعادل، لأن رصيد الفريقين سيصبح نقطتين لكلٍّ منهما، وحتى لو خسر كاظمة المباراتين المتبقيتين، وحقق الجيش والعهد الفوز، فإن كاظمة سيفرق عنهما بنقطة تصعد به إلى الدور الثاني.

وبالتأكيد، فإن مباراة الفريقين التي أقيمت أخيراً في أوزبكستان مازالت عالقة في أذهان مدربَي الفريقين الروماني إيلي بيلاتشي والروسي فيكتور كيمكوف، وهنا تكمن صعوبة مباراة الليلة، لاسيما أن كلاً منهما وضع يديه على نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس.

الضغط بالطول والعرض

وكان البرتقالي قد اختتم تدريباته في الخامسة والنصف من مساء أمس، وسيلعب الفريق بأسلوب هجومي منذ البداية، مع تأمين الشق الدفاعي، وقد تدرب اللاعبون على الضغط على المنافس بشكل طولي وعرضي، وعدم ترك مساحات خالية في منتصف الملعب والدفاع.  يغيب عن البرتقالي في مواجهة اليوم البرازيلي ساندرو وخالد الشمري للإيقاف.

تغييرات في التشكيلة

أما ناساف فيأمل في عدم الخسارة على الأقل اليوم لعدم الدخول في حسبة "برمة"، لذلك من المتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، مع الاعتماد على الهجوم الخاطف السريع، لذلك قرر كيمكوف إجراء بعض التغييرات على التشكيلة التي شاركت في مباراة الذهاب.

بيلاتشي وكميكوف يبحثان عن الحظ!

أكد مدرب كاظمة الروماني ايلي بلاتشي أن مواجهة اليوم صعبة بالنسبة للفريقين، إذ يسعى كلٌّ منهما إلى حصد نقاط المباراة، لحسم  التأهل أو الاقتراب منه، مضيفاً في المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس أن أي فريق لا يستطيع أن يفعل شيئاً من دون أن يحالفه الحظ، لافتاً إلى أن كاظمة في حاجة إلى قليل من الحظ اليوم من أجل تحقيق الفوز والتربع على قمة المجموعة، لأن ذلك سيفيد الفريق في مواجهات دور الـ16 التي تلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. وقال بلاتشي إن مستوى البرتقالي ثابت، مرجعاً تذبذب النتائج في البطولات المحلية لسوء التحكيم، مختتماً تصريحه قائلاً:  "أبلغت إدارةَ النادي عدمَ تجديد تعاقدي لعام آخر، من دون ذكر أي أسباب!". من جانبه قال فيكتور كميكوف مدرب ناساف الأوزبكي إنه ليس مهماً في كرة القدم ان تؤدي بمستوى جيد، ولكن الأهم أن تفوز، فالفريق لعب بمستوى رائع امام كاظمة لكنه خسر اللقاء، بسبب سوء الحظ الذي لازم اللاعبين، معرباً عن أمنيته بمساندة الحظ للاعبيه في مواجهة اليوم من اجل رد الاعتبار امام كاظمة.  

back to top