يسعى الأهلي إلى تحقيق الثنائية الرابعة عشرة في تاريخه بإضافة الكأس إلى لقب الدوري المصري لكرة القدم، عندما يلتقي حرس الحدود في المباراة النهائية اليوم.

Ad

يشهد ختام الموسم الكروي المصري اليوم (الاثنين) مواجهة قوية بين الأهلي وحرس

الحدود في نهائي كأس مصر، الذي يقام على استاد القاهرة الدولي، ويدير اللقاء تحكيمياً طاقم تحكيم ألماني بقيادة فيليكس بريش.

لقاء الفريقين قمة‏ للثأر بالنسبة إلى الأهلي تحديدا الذي فقد لقبا غاليا ارتبط به أربعة أعوام متصلة، وهو كأس السوبر المحلي، في مستهل انطلاق ‏الموسم، وهو اللقاء الذي نجح خلاله حرس الحدود في إحراز الفوز بالقاهرة على الأهلي بهدفين دون رد، في لقاء كان الحرس هو الطرف الأفضل فيه مقابل أداء سيئ للأهلي في أول لقاءاته الرسمية

تحت قيادة حسام البدري، وفي المقابل فإن دوافع عديدة تساند "الأحمر" في مهمته الليلة‏،

فالأهلي يريد الثنائية المحلية في أول مواسمه تحت قيادة

البدري‏، والحرس يطمح إلى التتويج الثاني على التوالي، وإيجاد لقاء آخر له مع الأهلي في كأس السوبر المحلي في الموسم المقبل في افتتاح النسخة ‏"الجديدة"، وكذلك تحقيق إنجاز تدريبي لطارق العشري المدير الفني الواعد.

مكافآت خاصة

 في المعسكر "الأحمر" وعد حسن حمدي، رئيس النادي، لاعبي الفريق الكروي الأول بمكافآت خاصة في حالة الفوز، خلال الزيارة التي قامت بها لجنة الكرة، مؤكداً لهم أن أمامهم خطوة واحدة فقط تفصلهم عن سطر مجد شخصي لهم وللنادي، وجاء اللقاء وسط حالة من الصرامة فرضها الجهاز الفني على اللاعبين الذين أبلغهم حسام البدري المدير الفني، إغلاق كل الملفات الخاصة بهم، وعلى رأسها ملف العروض الخارجية من أجل التركيز في اللقاء.

ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الأهلي عن مباراة الإنتاج الحربي، المكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، ووائل جمعة، وأحمد السيد في خط الدفاع، وشريف عبدالفضيل، وسيد معوض ظهيري جنب، وشهاب الدين أحمد، وأحمد فتحي، وحسام عاشور في خط الوسط، ومحمد أبوتريكة ومحمد بركات ومحمد فضل في خط الهجوم.

أزمة الدفاع والاستقرار الفني

على الجانب الآخر ضم معسكر الحرس كل اللاعبين المقيدين باستثناء المصابين كاميني وأحمد سلامة وأحمد سعيد (أوكا)، الذي تأكد غيابه لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، وركز العشري على المجموعة نفسها التي خاضت مباراة

الدور قبل النهائي، واستقر على الدفع بإسلام الشاطر

في مركز قلب الدفاع، لاسيما أن الفريق يعاني نقصاً

في هذا المركز، مع الدفع بمحمد مكي

ناحية اليمين باعتباره مركزه الأصلي، على أن يعود أحمد كمال إلى مركز الظهير الأيسر،

ويتولى الشاطر مهمة الرقابة اللصيقة لمحمد فضل، مع تركيز الاختراق الهجومي من

الناحية اليسرى لاستغلال المساحات الخالية أمام شريف عبدالفضيل.

وفي خطوة جادة من إدارة الحرس جدد النادي تعاقده مع طارق العشري المدير الفني،

من أجل إعطاء الثقة للاعبين لتحقيق الفوز على الأهلي واستمرار مسيرة النجاح.

وكان العشري قد قاد فريقه الموسم الماضي إلى الفوز بكأس مصر بعد الفوز في النهائي على إنبي، قبل أن يفتتح الموسم الجاري بإحراز لقب كأس السوبر على حساب الأهلي، الذي حقق رقماً قياسياً بالجمع بين بطولتي الدوري والكأس 13 مرة، وهو ما يعني أنه في حال تغلبه على الحرس في موقعة اليوم فإنها ستصبح المرة رقم 14.