«مطرانية» بيروت توضح خلفية احتفال «حزب الله» في الجديدة

نشر في 23-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2010 | 00:01
أصدرت أمانة سر مطرانية بيروت المارونية أمس بياناً توضيحياً على خلفية احتفال "حزب الله" في مدرسة الحكمة-الجديدة، جاء فيه أن رئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس مدرسة الحكمة-الجديدة، طالباً إليه السماح باستعمال مسرح المدرسة لإقامة ندوة حول الحوار الإسلامي-المسيحي.  وأعقب الاتصال حضور شخصيتين، لم يفصح البيان عن اسمَيهما، الى المدرسة وتم وضع الاحتفال "ضمن مفهوم الشهادة عند الديانتين المسيحية والإسلامية وأهميتها ومدلولاتها في الحياة الوطنية".

وأوضح بيان المطرانية أن رئيس المدرسة لم يعلم بخلفية الاحتفال إلى أن تسلم بعد أربعة أيام دعوة رسمية للمشاركة "في اللقاء المقام من قبل حزب الله من أجل شهدائه الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي، والحاج عماد مغنية".

وانطلاقاً من رفض "مدارس الحكمة، أسوة بكل المدارس، إجراء أي نشاط حزبي في حرمها، حرصاً منها على تحييد الصروح العلمية عن التجاذبات السياسية، أجرت إدارة المدرسة اتصالات بمرجعيات رفيعة المستوى لمعالجة الأمر بموضوعية ومسؤولية، ولضيق الوقت، تم التوافق على ابقاء الوضع على حاله، على أساس عدم رفع أي شعار حزبي أو صور أو ما شابه ذلك، وألّا تدخل أي وسيلة إعلام إلى الاحتفال".

وخلُص البيان الى ان الجهات المنظمة "التزمت النقطة الأولى دون سواها"، مطالباً الجميع "بإقفال الملف خدمة لصروحنا العلمية وللوطن ورسالته".

back to top