«التربية» بصدد استحداث إدارة خاصة للاختبارات

نشر في 29-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-06-2010 | 00:01
اللوغاني: سنصرف مكافآت لجان التصحيح عقب إعلان النتائج
أكدت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني أن وزارة التربية بصدد وضع ادارة خاصة لشؤون الاختبارات، مشيرة إلى أن صرف مستحقات لجان التصحيح سيكون عقب انتهاء الاختبارات.

أعلنت وكيل وزارة التربية للتعليم العام منى اللوغاني أن وزارة التربية بصدد استحداث ادارة خاصة لشؤون الاختبارات، على ان تضم جميع العاملين المتخصصين في متابعة واعداد الاختبارات ونقلها الى المدارس، موضحه ان هذه الخطوة من شأنها ان تنظم آلية العمل وفق رؤية واضحة ونابعة من ادارة مركزية خاصة بشؤون الاختبارات، وان هذا المقترح قدم الى وزيرة التربية حتى يتسنى استحداث هذه الادارة لتكون خطوة هامة في العملية التعليمية.

واضافت اللوغاني في تصريح للصحافيين صباح امس أن النظام الثانوي الموحد اثبت نجاحة وفعاليته من خلال نتائج طلبة الدفعة الاولى من خريجي النظام، موضحة ان المعدل التراكمي في الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر يسمح للطالب ان يحصل على معدلات عالية في حالة الاجتهاد والمثابرة بالتحصيل العلمي منذ البدايات، خاصة ان النظام يوجد حالة من الراحه النفسية للطلبة.

وقالت: "لدينا هذا العام الدفعة الثانية من النظام الثانوي الموحد والتي تضم 30 الف طالب وطالبة بالقسمين الادبي والعلمي آملين ان تكون نتائج جيدة ومتقدمة ونحن متفائلون لاسيما وان النتائج الاولية مطمئنة".

وعن مكافاة المصححين والعاملين بالكنترول قالت اللوغاني ستصرف لهم فور الانتهاء من العمل واعلان النتائج، مشيرة الى ان قطاع التعليم العام سيعتمد الكشوف باسماء المستحقين ورفعها الى القطاع المالي لصرفها.

الموحد

وبينت اللوغاني ان هناك لجنة متخصصة لمتابعة وتقييم النظام الثانوي الموحد وترفع تقريرا حول فاعلية النظام بشكل دوري لمعالجة اي سلبيات وتعمل على تعزيز الايجابيات، لافتة الى ان تغيير النظام مرتبط باستحداث مشاريع جديدة لتنويع مسارات التعليم الثانوي الى جانب ارتباطها بخطة برنامج عمل الحكومة والتي تحتوي على مشاريع وخطط لانشاء ثانويات تقنية ورياضية ومدارس للفائقين.

وذكرت اللوغاني ان مراكز رعاية المتعلمين لن تفتح ابوابها خلال فترة الصيف الحالية لارتباط المعلمين بالسفر، مؤكدة انها تعاود نشاطها خلال العام الدراسي المقبل 2011/2010 لاستقبال الطلبة بمختلف المراحل الدراسية مع تمديد العمل بها حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي واكب بداية الاختبارات.

وعبرت اللوغاني عن رضاها بآلية وضع الاختبارات لهذا العام وانها افضل من العام الماضي، مشددة على ان الوزارة ستتخذ اجراءات اضافية لاحكام قبضتها على طباعة وتوزيع الاختبارات سواء في المناطق التعليمية او الوزارة، مستطردة بقولها تقدمنا بمقترح توفير سيارات مصفحة لنقل الاختبارات التي توازي اهميتها الاموال لانها تحتاج الى سرية واهتمام في عملية النقل وسنظل نسعى الى تحقيق تطوير العملية التربوية وتحسين آليتها.

وتمنت اللوغاني من الطلبة ان يحققوا النتائج المرجوة والمشرفة والتي تواكب وتتلاءم مع الجهد الذي بذلوه وان تكون الوزارة قد ادت امانة العمل في الاختبارات واعدادها، اضافة الى اعمال المطبعه السرية والتي قامت بجهود مجموعه من التربويين الذين بذلوا جميع ما بوسعهم لهذه المهمة الحيوية.

back to top