الأمير لسالم العلي: قرت عين الكويت وأهلها بسلامتك يا بوعلي

نشر في 29-01-2010 | 00:05
آخر تحديث 29-01-2010 | 00:05
قصر قرطبة اكتظ بجموع المهنئين من مواطنين ومقيمين ورجال دولة وشخصيات رسمية وشعبية وأعضاء سلك دبلوماسي
تقدم جموع المهنئين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي جالس سمو الشيخ سالم العلي على مدى ساعة كاملة سأل خلالها عن صحته وسلامته وحمداً لله على سلامته مجدداً.

لليوم الثاني على التوالي لم يهدأ تقاطر المهنئين على قصر قرطبة منزل سمو الشيخ سالم العلي، والذي فاق 15 الف شخص، من مواطنين ومقيمين ورجال دولة وشخصيات رسمية وشعبية فضلا عن اعضاء السلك الدبلوماسي في البلاد .

وتقدم جموع المهنئين سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الذي جالس سمو الشيخ سالم العلي على مدى ساعة كاملة سال خلالها عن صحته وسلامته وتحمد له بالسلامة مجددا، وقال له وهو يودعه: "قرت عين الكويت واهلها بسلامتك بابوعلي".

ووصف الشيخ فهد الجابر قدوم سموه بـ "الفرحة الغامرة"، مشيرا الى ان "اياديه البيضاء لا يكاد يخلو بيت في الكويت من كرمها" متمنيا ان يعود من جديد للمساهمة في دعم وتنمية الكويت.

من جانبه قال محافظ حولي اللواء متقاعد عبدالله الفارس "انني سعيد جدا بوجودي هنا بقصر قرطبة لابارك لسموه بسلامة الوصول من رحلة العلاج الطويلة"، مشيرا الى أن "هذا الحشد من المواطنين دليل محبة أهل الكويت للقيادة الحكيمة وأسرة آل الصباح".

وقال وزير الاعلام السابق الشيخ صباح الخالد ان فرحة الكويت لاتوصف بوصول سمو الشيخ سالم العلي مشافى معافى بعد رحلة طويلة استمرت أكثر من عام ليكمل مع أخيه صاحب السمو مسيرة خدمة الوطن.

حب الناس

ومن جهته قال رئيس لجنة المناقصات المركزية احمد الكليب "قدمنا اليوم للسلام على سمو الشيخ سالم العلي المعروف بأعمال الخير وحب الناس وماترونه اليوم من هذه الحشود الكبيرة هو انعكاس لهذا الحب".

وقال رئيس اللجنة العليا لتطبيق أحكام الشريعة الاسلامية د. خالد المذكور ان الكويت ارتدت ثوب الفرح بالقدوم الميمون لسمو الشيخ سالم العلي بعد رحلة العلاج الطويلة متمنيا له موفور الصحة والعافية.

وأشار إلى أن الكويت عاشت فرحتين في اسبوع، هما الذكرى الرابعة لتولي سمو الامير مقاليد الحكم وعودة الشيخ سالم العلي معافى إلى أرض الوطن لافتا إلى أن الكويت وشعبها يشهدان بأيادي سموه البيضاء بالبذل والعطاء.

من جانبه قال مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يعقوب الرفاعي "نحمد الله على وصول سموه معافى إلى ارض الوطن" مشيرا إلى أن حشود المواطنين المتواجدة ماهي الا دليل قاطع على تلاحم الشعب الكويتي.

وقال النائب حسين الحريتي "نهنئ أهل الكويت بقدوم سمو الشيخ سالم العلي من رحلة العلاج سالما معافى" لافتا إلى أن "جموع المواطنين التي تهافتت لتهنئة سموه دليل واضح على محبة الشعب الكويتي ومتانة العلاقة بينهم".

اما الخبير الفلكي د. صالح العجيري فقال ان قدوم سمو الشيخ سالم العلي تزامن مع الاجواء الربيعية التي تعيشها البلاد حاليا مشيرا الى ان وصوله الى البلاد أمس الاول بشارة خير، مؤكدا ان اياديه البيضاء على اهل الكويت خير دليل على الدعم المتواصل لجميع  النواحي العلمية والاجتماعية في البلاد.

استقرار وأمان

واعرب د. عبد الوهاب الوزان عن سعادته وتهانيه الحارة لسمو امير البلاد ولاسرة ال الصباح بعودة سموه "صاحب الايادي البيضاء".

وقال ان هذه "مناسبة تحمل العديد من المناسبات الوطنية والتي توجت بالذكرى الرابعة لتولي صاحب السمو الحكم"، متمنيا دوام الصحة والعافية لسمو الشيخ سالم العلي والاستقرار والامان للكويت في ظل حكم ال الصباح الكرام.

واكد النائب مبارك الوعلان ان عودة سموه رسمت البسمة على شفاه كل مواطن ومقيم مشيرا الى ان "مواقف هذا الرجل الكبير تشهد له بالعطاء المثمر لمساعدة كل محتاج".

وقال الشيخ طلال الفهد ان الشيخ سالم العلي "يعتبر احد رجالات الاسرة الاكفاء الذين سهموا في تطوير الكويت وتنميتها سواء على المستوى الرسمي او الشعبي".

ووصف مشاري العنجري سموالشيخ سالم العلي بـ "فرحة الكويت" مشيرا الى ان الشعب الكويتي اشتاق لهذا الرجل المعطاء بعد فترة الغياب الطويلة بداعي المرض ليعود مرة اخرى للمساهمة في تنمية البلد.

وقال ان "الكرم والجود يتحدثان عن مآثر هذا الرجل فكيف لا وهو الذي بذل ماله لمساعده الكويتيين بكل فئاتهم لاسيما المدينين والمسجونين على ذمة قضايا مالية؟"، موضحا ان عميد الاسرة عاد من جديد ليثري بلدنا بخبرته وعطاءاته المجددة.

مدينة سكنية جديدة باسم «سالم العلي»

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد ان عودة سمو الشيخ سالم العلي "تمثل فرحة كبيرة لان هذا الرجل المعطاء بذل صحته في سبيل خدمة الكويت وشعبها وان قدومه الى البلاد من جديد سيساهم في ازدهارها"، لافتاً الى ان سموه "يعتبر عميد الاسرة الحاكمة وقطبا من اقطابها المهمة". واكد الفهد ان التظاهرة الشعبية الواسعة لاستقبال سموه تعكس مدى محبة الشعب الكبيرة لهذا الرجل تقديرا لما قدمه للبلد وللمواطنين. وقال ان "الجميع يفرح بعودة اي مريض وعزيز من الخارج فما بالك اذا كان العائد سمو الشيخ سالم العلي الذي يعتبر عميدا لاسرة ال صباح واحد مراجعها العظام واحد الاعمام!" معلنا ان  الحكومة ستطلق اسم سموه على احدى المدن الاسكانية الجديدة.

رجوع ميمون لصديق قديم

قالت السفيرة الاميركية لدى الكويت ديبورا جونز "حمدا لله على سلامة الشيخ سالم العلي ونهنئ الكويت وقيادتها بهذا الرجوع الميمون لسموه ونتمنى له وافر الصحة والعافية".

كذلك، اكد القائم بالاعمال البريطاني جيمس ستوو ان سمو الشيخ سالم العلي صديق قديم للمملكة المتحدة وان زيارته تعبر عن تهنئة حكومته بهذه العودة الميمونة متمنيا له دوام الصحة والعافية.

back to top