أكد وزير الأشغال وزير البلدية فاضل صفر أن "الحكومة وضعت يدها على جرح البلدية، وماضية في علاج كل الخلل فيها من خلال الأطر القانونية ووضع الخطط الكفيلة بتطوير عمل قطاعاتها".

Ad

وقال صفر لـ"الجريدة": "إننا عازمون على الحد من فساد البلدية الناتج عن تراكمات سابقة امتدت على مدى سنوات طويلة"، موضحاً أن "معدل الفساد والمشكلات في البلدية انخفض كثيراً عن السابق بفضل التطور الكبير الذي حصل في قطاعاتها، وبفضل خبرة قيادييها الذين ساهموا في التطوير ووضعوا نظام المحاسبة أمام كل مقصر في أداء واجبه".

 وأضاف أنه "ماض في تحقيق توصية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد بتحقيق التنمية والإصلاح في كل القطاعات الحكومية لاسيما البلدية"، لافتاً إلى أن تقارير الشفافية "تشهد على الجهود التي تمت على صعيد البلدية في مكافحة الفساد وعلاج المشكلات، وهذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح للوصول إلى الإصلاح المرتقب".  

ولفت إلى أن "الحكومة، ممثلة في وزارات الدولة، بدأت تنفيذ مشاريع خطة التنمية من أجل تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري"، مؤكداً أن "المستقبل القريب سيشهد نهضة عمرانية كبيرة جداً ستحدث نقلة نوعية في البلاد على كل الصعد".

 وأوضح أن "العجلة بدأت تدور منذ توقيع مشروع بوبيان، وستمتد إلى أكثر من 553 مشروعاً خلال سنوات الخطة التنموية التي تبلغ ميزانيتها حوالي أربعة مليارات دينار".