القبندي: راضٍ تماماً عن مستوى لاعبينا في البطولة الخليجية الأخيرة

نشر في 21-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2010 | 00:01
أكد حسين القبندي مدير لعبة الكرة الطائرة في نادي القادسية، أن حصول الفريق على المركز الرابع في بطولة الأندية الخليجية الأخيرة ليس دليلاً على تراجع مستواه، وإنما هو نتيجة طبيعية لبعض العوامل السلبية التي أثرت على الفريق قبل البطولة.
حصل فريق القادسية للكرة الطائرة على المركز الرابع في النسخة التاسعة والعشرين من البطولة الخليجية للأندية للكرة الطائرة، التي اختتمت منافساتها في أواخر الأسبوع الماضي، في مدينة صحار العمانية، وبذلك تراجع مركز الأصفر بشكل كبير عما حققه في البطولتين الأخيرتين، إذ توج بلقب النسخة السابعة والعشرين، وحل وصيفاً في النسخة الماضية الثامنة والعشرين. حسين القبندي مدير الكرة الطائرة في النادي شرح لـ"الجريدة" أسباب هذا التراجع وحظوظ الفريق في الفترة المقبلة.

لم نكن جاهزين

وأكد القبندي في بداية حديثه، أن الفريق لم يتراجع مستواه، لكنه لم يكن جاهزاً بالشكل المطلوب بسبب بعض الظروف الخارجة عن الإرادة، قبل انطلاق البطولة الخليجية، وبالتحديد في ما يخص فترة الإعداد التي سبقت البطولة، إذ كان مقرراً أن يُقام معسكر للفريق في مدينة القاهرة المصرية مدة أسبوعين إلا أن عدم موافقة الهيئة على إقامة المعسكر، قلّص فترة الإعداد إلى 10 أيام في مدينة دبي الإماراتية على نفقة النادي، وكانت الفترة غير كافية، كما أن المباريات التجريبية الثلاث التي خاضها الفريق هناك لم ترتقِ إلى المستوى المطلوب. وأضاف القبندي أن كثرة الإصابات التي ضربت القوام الأساسي للفريق، ومنها إصابة يوسف البلوشي وعبدالناصر العنزي، وقبلهما إصابة سعد صالح، كانت لها تأثير سلبي على المستوى العام للأصفر في البطولة.

وأوضح القبندي أن اللاعبين الذين شاركوا في البطولة بذلوا كل ما في وسعهم للوصول إلى المستوى المطلوب، وأنه بصفة خاصة راضٍ تماماً على ما قدموه في البطولة نظراً إلى الظروف الصعبة التي واجهتهم قبل السفر إلى عُمان.

لاعبو الصف الثاني

وعن تقدم معدل سن اللاعبين في القادسية وعدم وجود لاعبين في الصف الثاني، قال القبندي: "إن معدل سن لاعبي الفريق ليس كبيراً كما يشاع، فلم يصل أي لاعب إلى سن الثلاثين غير معد الفريق زيد الكاظمي، وهو يقدم مستوى جيداً، أما اللاعبون الباقون فأعمارهم أقل"، مضيفاً "أما بالنسبة للاعبي الصف الثاني فلا يوجد حتى الآن البديل الجاهز بنفس مستوى اللاعب الأساسي، والجهاز الفني يسعى حالياً إلى تعويض هذا النقص، وهناك لاعبان فقط من فريق الشباب تحت 19 سنة تمت الاستعانة بهما في البطولة الخليجية هما نواف الرشيدي وعبدالعزيز التميمي، ونأمل جميعاً أن يرتفع مستواهما سريعاً حتى نتمكن من الاعتماد عليهما في الفريق الأول خلال الفترة المقبلة".

حظوظنا كبيرة في الدوري المحلي

وعن فرصة الفريق في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي، أوضح القبندي أن حظوظ الأصفر كبيرة جداً في المنافسة على لقب الدوري، خاصة بعد تعافي يوسف البلوشي من الإصابة، وعودة محترف الفريق التونسي نورالدين حفيظ إلى مستواه المعهود تدريجياً.

back to top