العفاسي لـ الجريدة•: حل مشاكل الرياضة على الأبواب

نشر في 03-08-2010 | 00:13
آخر تحديث 03-08-2010 | 00:13
وزير الشؤون يؤكد تطبيق القانون... والحكومة تتعامل مع اتحاد الكرة غير الشرعي
صرح الوزير العفاسي بأن القانون فوق الجميع، وستطبقه الحكومة بحذافيره، في حين مازالت الحكومة، ممثلة بالهيئة العامة للشباب والرياضة، تتعامل مع اتحاد كرة القدم غير الشرعي.

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي أن قضية الرياضة في البلاد في أيد أمينة "وحل مشكلاتها سيرى النور قربياً".

وقال العفاسي لـ"الجريدة" إن القانون سيطبق على الجميع، رافضاً الخوض في المشكلات الرياضية التي حدثت أخيراً على صعيد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مجدداً تشديده على أن "القانون فوق الجميع، وستطبقه الحكومة بحذافيره".

وأضاف أن الحكومة عازمة على حل كل المشكلات الرياضة في البلاد والعودة إلى الزمن الذهبي للرياضة الكويتية، مؤكداً وجود رجال أوفياء يعملون في مجال الرياضة "يخلصون لها ويستطيعون النهوض بها وتحمل مسؤولياتها".  

ولفت إلى أنه سيمد يد التعاون إلى النواب من أجل الخروج  بأفضل الحلول لكل المشكلات على هذا الصعيد.

يأتي ذلك في وقت تلقت الحكومة تحذيرات من بعض النواب، منهم النائبان عادل الصرعاوي وصالح الملا، بشأن التعامل الحكومي السلبي مع ملف الأزمة الرياضية وذلك بعد قيام اتحاد كرة القدم غير الشرعي برئاسة الشيخ طلال الفهد بإجراء قرعة مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية في مقر الاتحاد الذي يجب أن يكون مسحوباً من الإدارة الحالية، حسب تصريحات سابقة للوزير العفاسي.

 وكان النائب الملا وجه قبل يومين سؤالاً موسعاً إلى وزير الشؤون عن التعامل الحكومي مع الاتحاد غير الشرعي، والسماح له بتمثيل الكويت، واستخدامه منشآت عائدة للدولة بعد استيلائه عليها.

يذكر أن العفاسي أكد أكثر من مرة لوسائل الإعلام عدم اعتراف الحكومة بشرعية الاتحاد الحالي لكرة القدم برئاسة الشيخ طلال الفهد لمخالفته القوانين الكويتية بعد أن تسلم مسؤوليته بقرار من المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، مع الإشارة إلى أن الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للشباب والرياضة ما زالت تتعامل مع هذا الاتحاد.

back to top