كاظمة سحق العربي... والقادسية هزم الكويت في افتتاح «ذهبي» الطائرة

نشر في 14-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2010 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق كاظمة فوزاً مستحقاً على مضيفه العربي بثلاثة أشواط نظيفة، في مباراتهما التي جرت أمس الأول في افتتاح منافسات المربع الذهبي للدوري العام للكرة الطائرة، كما فاز القادسية على الكويت بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
استهل فريق كاظمة منافسات المربع الذهبي لدوري الكرة الطائرة لـ"فئة العمومي" بفوز صريح على منافسه العربي في عقر داره، وبنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة عبدالعزيز الخطيب، ضمن منافسات المرحلة الأولى من المربع الذهبي للبطولة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-17، 25-22، 25-23)، وبذلك حصل البرتقالي على أول نقطتين في مشوار المنافسة على لقب الدوري، وتصدر المربع الذهبي، بينما اكتفى العربي بنقطة الخسارة في المركز الرابع والأخير، وأدار اللقاء علي ابل (حكم أول) وعبدالأمير أحمد (حكم ثان).

لقاء استعراضي

جاءت المباراة أشبه بلقاء استعراضي بين فريق متكامل (كاظمة) ومنافس يحمل جميع مقومات النجاح لكن يبحث عن شيء مفقود (العربي).

وقدم كاظمة عرضا من أفضل عروضه دفاعاً وهجوماً، فكانت خطوطه متجانسة إلى حد كبير، وظهرت لمسات المدرب الصربي الكسندر ومساعده الوطني خالد البحوه واضحة على اللاعبين، إذ تألق محمد اسحق وناصر الرفاعي في تكوين حائط صد قوي أمام ضربات عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والمحترف الأنغولي آن كوك، وبرز عبدالعزيز شاكر في استقبال الكرة الأولى بشكل جيد مما أعطى عبدالله بوفتين القدرة على تهيئة الكرة بشكل رائع للضاربين المحترف الصربي باتريك وأحمد الملا ومشعل العمر الذين أمطروا ملعب العربي بضربات ساحقة لا ترد، لينهي كاظمة اللقاء لمصلحته بسهولة.

وفي المقابل قدم العربي مستوى متواضعا في كل شيء، خاصة في الدفاع عن المنطقة الخلفية، واستقبال الكرة الأولى، والتغطية والإرسالات، وحتى الضربات الساحقة كانت دائماً من نصيب حائط صد كاظمة، ولم يقدم أي لاعب من الأخضر مستوى مقبولا سوى عبدالله جاسم على فترات. وحاول مدربه التونسي عامر النصراوي في منتصف الشوط الثاني العودة إلى اللقاء، ودفع بالمخضرم عادل المزيعل، لكن محاولته لم تفلح بسبب تواضع مستوى أغلب لاعبي الفريق.

القادسية هزم الكويت

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حافظ القادسية "حامل اللقب" على آماله في المنافسة على لقب البطولة بفوزه على مضيفه الكويت بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-23، 20-25، 25-23، 25-15) ليحصل القادسية على نقطتي الفوز، ويحتل المركز الثاني، بينما اكتفى الكويت بنقطة واحدة في المركز الثالث.

back to top