«الداخلية المصرية» تفرج عن 13 معتقلاً سيناوياً... والهدوء يسيطر على المنطقة

نشر في 18-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2010 | 00:01
تواصل وزارة الداخلية المصرية الإفراج عن المعتقلين السيناويين، ما يدعم الهدوء الذي بدأ يسيطر على منطقة وسط سيناء منذ أيام.

وقال النائب السيناوي عن الحزب "الوطني الديمقراطي" الحاكم في مجلس الشعب حسام شاهين، إن مديرية أمن شمال سيناء، أفرجت عن 13 معتقلاً من مواطني سيناء، مساء أمس الأول، منهم 9 اعتقلوا على خلفيات جنائية، و4 بسبب توجهات سياسية ودينية. وأشار شاهين الى أن "8 معتقلين آخرين سيتم الإفراج عنهم خلال ساعات، بينما تنهي الوزارة إجراءات إطلاق سراح دفعة كبيرة من 40 معتقلاً، سيفرج عنهم اليوم أو غداً على أقصى تقدير".

ورجحت مصادر أمنية مطلعة أن يشمل قرار الإفراج عن الدفعة القريبة، سجين الرأي يحيى أبونصيرة، رفيق الروائي مسعد أبوفجر. ولم تذكرالمصادر أي معلومات عن السجينين السياسيين غانم أبونصيرة، وأحمد أبوفجر، شقيق الروائي مسعد أبوفجر.  

وأوضح شاهين أن "الداخلية" ملتزمة بما اتفقت عليه مع شيوخ القبائل حول إلغاء الأحكام الغيابية التي صدرت ضد بدو، لكن أحداً لم يتقدم بطلب لمراجعة العقوبة الصادرة ضده، حتى الآن.

وأشار إلى أن شيوخ القبائل يتواصلون بشكل مستمر مع الأجهزة الأمنية، وأن هذا التواصل يساعد على انفراج الأزمة، وهو ما يجب على المواطنين استغلاله. ويعم هدوء كبير منطقة وسط سيناء، وخفتت أصوات أبناء القبائل لإعطاء فرصة لوجهاء  شعبيين في طرح مبادرتهم الخاصة، بتخفيف الاحتقان بين الشرطة وأبناء القبائل، مع تحقيق مطلبهم الخاص بسحب قوات الداخلية، من قرى وسط سيناء.

back to top