شهدت مباريات الجولة الـ25 من الدوري المصري أحداثاً ساخنة... ليست على مستوى النتائج فقط، وإنما لما صاحبها من شغب وضرب متبادل ومحاضر في الشرطة عقب نهاية لقاء الزمالك واتحاد الشرطة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1.

Ad

تعادل الزمالك مع ضيفه اتحاد الشرطة 1/1 ليصبح الفارق الذي يفصله خلف الأهلي في الصدارة ست نقاط في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مباريات المرحلة الـ25 للدوري الممتاز، وشهدت أحداثاً مؤسفة عقب نهايتها.

تقدّم محمد الفيومي بهدف لاتحاد الشرطة في الدقيقة 23، واستمر متقدماً بهذا الهدف حتى جاءت الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت قمة الإثارة، إذ حصل البديل حازم إمام على البطاقة الحمراء لسوء سلوكه مع الحكم توفيق السيد، بعدما اعترض على عدم احتساب ركلة جزاء لصالح عمرو الصفتي، ليشهر له الحكم الكارت الأصفر، لكنه أطاح بالكارت ليشهر توفيق السيد الكارت الأحمر في وجه اللاعب الذي أجهش بالبكاء في الوقت الذي كافح شيكابالا في إخراجه من الملعب، قبل أن تشتعل مدرجات الجماهير البيضاء غضباً لشعورهم بأن الحكم يجامل الفريق المنافس بعدم احتساب العديد من ضربات الجزاء طوال شوطى اللقاء، مما أسفر عن توقف المباراة نحو سبع دقائق، بسبب إلقاء جماهير الفريق الأبيض للزجاجات وكراسي استاد القاهرة على الحَكم المساعد.

إنقاذ الموقف

يفك "شيكابالا" الاشتباك في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع (107) إثر تلقيه عرضية داخل الصندوق ويصوبها بيسراه مباشرة في مرمى محمد خلف معلناً تعادل الفريقين، ليطلق بعدها الحَكم صافرته، وتشهد المباراة في نهايتها قمة الإثارة والشغب عقب نزول إبراهيم حسن المنسق العام للزمالك وتدخله في مشادة مع أعضاء الجهاز الفني للشرطة.

إيقاف مسيرة الأحمر

وفي مباريات الأسبوع ذاته... أوقف المقاولون العرب، سلسلة انتصارات الأهلي، وتعادل معه إيجابيا بهدف لكل فريق.

تقدم المقاولون في الدقيقة 13 عن طريق إيهاب المصري، بعد خطأ في الرقابة الفردية من أحمد علي الظهير الأيمن للأهلي استغله المصري ووضع الهدف الأول، بعد الهدف بخمس دقائق، نجح أحمد علي في اختراق الجبهة اليسرى للمقاولون، ومرر الكرة ليسكنها شمس الدين تيجانا مدافع المقاولون في مرماه، ويتعادل الأهلي، ولم تشهد أحداث الشوط الثاني أي جديد، حيث استمر الحال كما هو عليه حتى انتهت بالتعادل، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 53 نقطة، وارتفع رصيد المقاولون إلى 26 نقطة.

وفي الإسكندرية نجح الاتحاد السكندري في خطف نقطة ثمينة من ضيفه حرس الحدود بعدما تعادل معه بهدف لكل منهما.

وتعادل المنصورة مع ضيفه طلائع الجيش سلبيا ليقتسم الفريقان نقاط المباراة،

ويرفع المنصورة رصيده للنقطة 15 ويظل في ذيل المسابقة، كما حافظ طلائع الجيش على المركز السابع برصيد 33 نقطة.

استمرار النتائج الجيدة

اكتسح إنبي فريق بترول أسيوط بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورفع إنبي رصيده الى النقطة 32 بالمركز العاشر، بينما توقف رصيد بترول أسيوط عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر. وحقق الجونة فوزا مستحقا على ضيفه فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، بهذه النتيجة ارتفع رصيد الجونة إلى 30 نقطة ليحتل المركز الحادي عشر، بينما توقّف رصيد فريق الإنتاج الحربي عند 37 نقطة في المركز الرابع.