قال عبدالسلام إن فكرة عملية الاندماج موجودة، لكنها غير مطروحة على طاولة الخيارات خلال الفترة الحالية، بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.

Ad

قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في بنك برقان طارق عبدالسلام، إن الباب مفتوح أمام دخول البنك في عمليات اندماج مع بنوك محلية أو عالمية، سواء في شمال إفريقيا أو في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات عبدالسلام خلال  افتتاحه أمس فرعاً جديداً لـ"برقان" بمنطقة أسواق القرين، لافتاً إلى أن فكرة عملية الاندماج موجودة، لكنها غير مطروحة على طاولة الخيارات خلال الفترة الحالية،  بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وأوضح أنه بافتتاح الفرع الثالث والعشرين في أسوق القرين يتميز "برقان" بأنه البنك الأول الذي يطرح خدماته في هذه المنطقة، منوهاً إلى أن هذه المنطقة واعدة وتستوعب المزيد من الخدمات، بالإضافة إلى أن افتتاح الفرع الجديد سيوفر لممثلي المجمعات التجارية ورواد الأسواق تقديم الخدمة المصرفية السريعة، خصوصاً أنها منطقة حديثة وتفتقر إلى مجال الخدمات المصرفية.

وأضاف أن افتتاح المزيد من فروع جديدة خلال الفترة المقبلة جزء رئيسي من استراتيجية وخطة البنك، إذ يهدف البنك إلى زيادة عدد فروعه إلى 30 فرعاً خلال الفترة المقبلة، بهدف رفع الحصة السوقية ومعدل النمو في العائدات.

وبيّن أن الاستراتيجية التوسعية مستمرة على المستويين المحلي والدولي، مشيراً إلى أن التوسعات الجغرافية تركز على تقليل المخاطر من خلال تنويع مصادر الدخل عير توزيع الاستثمارات.

وأكد أن البنك المركزي يحرص على دعوة البنوك إلى ضرورة تسهيل عمليات الإقراض، ولكن وفق الضمانات المقررة والحدود الائتمانية الموضوعة من أجل الحفاظ على حقوق المودعين والمساهمين، منوها إلى أن عملية التأني في الإقراض والتمويل ترجع إلى قرار البنوك نفسها،  لشح الفرص في السوق وضعف قدرة الشركات على النمو بسبب الأزمة المالية العالمية.

ومن جانبه، قال محافظ مبارك الكبير الشيخ علي عبدالله السالم، إن منطقة القرين الحرفية وأسواق القرين تعد من المناطق الواعدة في إطار النمو الاقتصادي والتسويقي.

وذكر أن السوق المحلي لديه القدرة الاستيعابية لاحتواء المزيد من المشاريع والمجمعات التسويقية، مشيراً إلى أن منطقة مبارك الكبير تختص بكونها منطقة سكنية ذات كثافة سكانية عالية تحتاج إلى المزيد من الخدمات التسويقية والمصرفية.

وأشاد بدور ومساعي بنك برقان لتوفير أول خدمة مصرفية في المنطقة والتى توفر الجهد والوقت لرواد المنطقة، داعياً البنوك الأخرى إلى دراسة فتح أفرع جديدة لها بالمنطقة.