مصر: حملات شعبية تعمّ البلاد لأنصار التوريث ومعارضيه

نشر في 06-08-2010 | 00:06
آخر تحديث 06-08-2010 | 00:06
حوّل صراع القوى المصرية الساخن وتنافسها على الشارع يوم الإجازة إلى يوم حافل بالنشاط، بين مؤيدي ترشيح جمال مبارك، نجل الرئيس المصري، لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة، وبين معارضي هذا الترشيح، إذ من المقرر أن يشهد عدد من المحافظات اليوم انطلاق حملة تفويض لجمال بالترشح  للرئاسة، بينما يجوب معارضوه محافظات أخرى لجمع توقيعات لتأييد رئيس "الجمعية الوطنية للتغيير" محمد البرادعي في مطالبه بتعديل الدستور وخوض الانتخابات الرئاسية، إضافة الى انطلاق حملة لأنصار النائب حمدين صباحي لخوض الانتخابات.

وينظم القائمون على حملة تفويض جمال مبارك حملة لطرق الأبواب في محافظة دمياط لتصبح المحافظة رقم 16 في الحملة، كما سيتم إطلاق "الائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك" تحت شعار "مصر عزيزة عليك"، وهو ردّ على شعار الحملة المناهضة لجمال، والتي أطلقها رئيس حزب "الغد" أيمن نور قبل أيام وتحمل شعار "مصر كبيرة عليك".

وأعلن المنسق العام للائتلاف المذكور مجدي الكردي أن "هناك أكثر من 100 سيارة ستتجول داخل 12 قرية في محافظتي الشرقية والقليوبية لتدشين الحملة على أرض الواقع رسمياً"، لافتاً إلى أن "هناك 100 ألف تفويض تمت طباعتها من أجل توقيع المواطنين عليها".

وأشار الكردي إلى أن "الائتلاف سيجمع التوقيعات من المواطنين في إطار خطة تستهدف جمع مليون توقيع لتفويض جمال مبارك للترشح للرئاسة"، مؤكدا أن "جميع تكاليف الحملة هي جهود ذاتية من أعضائها وليس للحزب الوطني أي دخل فيها".

في غضون ذلك، يواصل أيمن نور حملته المناهضة لترشح جمال مبارك، إذ قام أمس، بتعليق اللافتات المناهضة له وللتوريث في شوارع القاهرة. ويكثف أعضاء "الجمعية الوطنية للتغيير" اليوم حملتهم لطرق الأبواب في محافظة دمياط، حيث سيتم عقد لقاء جماهيري في مقر النائب "الإخواني" محمد كسبة في مدينة فارسكور، بحضور المنسق العام للجمعية حسن نافعة وعدد من قياداتها من بينهم مسؤول لجنة المحافظات جورج إسحاق.

وسيجمع إسحاق وأعضاء الحملة التوقيعات من المواطنين ظهراً على شواطئ مدينة رأس البر الساحلية في المحافظة قبل أن يتوجهوا إلى فارسكور لعقد المؤتمر.

الى ذلك، يدشن أنصار النائب المستقل ووكيل مؤسسي حزب "الكرامة" حمدين صباحي في مدينة قنا في صعيد مصر، حملتهم لدعمه كـ"مرشح شعبي للرئاسة".

back to top