تأخير سفر المحمد إلى لندن بسبب غيمة «أيسلندا»

نشر في 18-04-2010 | 00:10
آخر تحديث 18-04-2010 | 00:10
No Image Caption
الهارون: سموه أكد لرجال أعمال فرنسيين أن الكويت بلد مفتوح لاستثماراتهم
علمت "الجريدة" أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أجّل زيارته الرسمية التي كانت مقررة أمس إلى لندن بسبب استمرار إغلاق مطاري باريس ولندن لوجود غيمة عالقة في أجواء بعض العواصم الاوروبية منذ الخميس الماضي، كوّنها رماد بركاني ناجم عن ثوران بركان أيسلندا.

وذكرت مصادر مطّلعة أن سمو الشيخ ناصر قرر الانتظار في باريس حتى غد، حيث من المتوقع انقشاع الغيمة، وسيتضح خط سير زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى لندن ومن ثم سلوفينيا كما كان مقرراً في جولته الأوروبية، مؤكدة أن ترتيبات خاصة يقوم بها الوفد المرافق لرئيس الوزراء للتنسيق مع الجهات المختصة في بريطانيا وسلوفينيا.

إلى ذلك، أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي أحمد الهارون أن زيارة سمو الشيخ ناصر المحمد لفرنسا تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مبيناً أن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال استقباله أعضاء من الرابطة الفرنسية لرجال الأعمال أن الكويت بلد مفتوح وتدعو كل المهتمين لتعزيز استثماراتهم فيها وخلق شراكات كويتية-فرنسية.

وكشف الهارون أن "سموه شدد على وجود فرص كبيرة للشركات الفرنسية للعمل في الكويت ولا بد أن يكون هناك تنوع في الاستثمار، ليس فقط في الأنشطة الاقتصادية بل يجب أيضاً الاستثمار في المجالات الثقافية".

back to top