ما فرقته السياسة جمعته الكرة

نشر في 14-04-2010 | 00:06
آخر تحديث 14-04-2010 | 00:06
No Image Caption
في الذكرى الـ35 لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانية، اتحد سياسيون لبنانيون من نواب ووزراء، تاركين هموم السياسة اليومية وخصوماتها ونزلوا إلى الملعب، في مباراة لكرة القدم، فاز على إثرها الفريق الأحمر بقيادة رئيس الحكومة سعد الحريري بنتيجة 2-صفر.

وجرت المباراة بين الفريقين الأحمر والأبيض اللذين يرمزان إلى العلم اللبناني بمشاركة عدد من السياسيين أبرزهم: الرئيس الحريري والوزراء علي العبدلله، ومحمد رحال، وجبران باسيل، ومحمد جواد خليفة، ويوسف سعادة، وسليم الصايغ، وميشال فرعون، وطارق متري، وأكرم شهيب، والنواب عقاب صقر، وسامي الجميّل، وعمار حوري، وعلي عمّار، وقاسم هاشم، وآلان عون، وعلي بزي، وإبراهيم كنعان، وعماد الحوت، وسيمون أبي رميا، وغسان مخيبر، ونديم الجميّل، وسيرج طورسركيسيان، وخالد زهرمان وخضر حبيب.

 وسجل للفريق الأحمر النائب الشاب سامي الجميّل الهدفين بعد مجهود فردي أوضح اللياقة البدنية التي يتمتع بها.

وحضر المباراة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة النيابية، الرئيس اللبناني ميشال سليمان ودبلوماسيون عرب وأجانب.

إلغاء الاجتماع التحضيري

من جهة أخرى، نقلت قناة "المنار" التابعة لـ "حزب الله" امس أن "الجانب السوري ألغى الاجتماع التحضيري لزيارة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى سورية والذي كان مقرراً اليوم، وذلك اعتراضًا على تركيبة الوفد اللبناني واعتباره غير ملائم لبحث الملفات المطروحة للزيارة كونها لا تضم مدراء عامين بل مستشارين".

وأشارت "المنار" إلى أن "الجانب السوري طالب بأن يكون أعضاء الوفد بمستوى معاوني وزراء أو ما يماثلهم رتبة"، لافتة إلى أن "رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي العطري طلب من رئيس المجلس الأعلى اللبناني- السوري نصري خوري إبلاغ قرار إلغاء الاجتماع للسلطات اللبنانيّة".

back to top