البحر: سوق الطيران في الكويت لا يستوعب أكثر من ثلاث شركات

نشر في 25-01-2010 | 00:05
آخر تحديث 25-01-2010 | 00:05
No Image Caption
«الخطوط الوطنية» تحتفل بعامها الأول من النجاح بـ 11 ألف «شكراً»
احتفلت "الخطوط الوطنية"، أحدث شركة طيران كويتية، بعيد تأسيسها الأول، مسجلة بذلك محطة مهمة في تاريخ نموها السريع.

أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الجوية عبدالسلام البحر أن سوق الطيران في الكويت لا يستوعب اكثر من ثلاث شركات، وذلك طبقاً لدراسة اعدتها "الوطنية" مع شركة اجنبية خلصت إلى هذه النتيجة.

وأضاف البحر في تصريح للصحافيين، على هامش الحفل السنوي الاول للشركة، أن المنافسة في السوق شيء اساسي، وننظر إليها بنظرة ايجابية، مشيراً الى انها تعد حافزاً لتقديم المزيد للعملاء.

وكشف البحر عن انتهاء "الوطنية" من استكمال المقر الجديد لها في اكتوبر المقبل، والذي يجمع كل ادارات الشركة، مشيراً الى انها اتمت صفقة تأجير 3 طائرات جديدة سيتم تسلمها خلال 2010، ليصبح عدد اسطول الطائرات مع نهاية العام 7.

وأشار الى ان "الوطنية" من المقرر ان تزيد عدد رحلاتها لتضيف رحلة جديدة الى اسطنبول، وكذلك زيادة 3 رحلات اخرى على بيروت.

وفي كلمة ألقاها امام الحفل قال البحر: تحتفل الخطوط الوطنية ببلوغ عامها الأول من التشغيل وسط العديد من المفاجآت، إذ نطلق اعتباراً من اليوم ما أطلقت عليه الشركة "هدية شكر" إلى الكويت وأهلها تقديراً لدعمهم لنا خلال عامنا الأول من النجاح، مبيناً أنه وكما نجحت الشركة خلال سنتها الأولى في جعل تجربة السفر تجربة رائدة، فإنها تقدم هذا العرض لتتيح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص التمتع بهذه التجربة الفريدة، مشيراً إلى أن "الخطوط الوطنية" ستطرح عرضاً مميزاً ليوم واحد في 25 يناير 2010، حيث ستوفر 11 ألف تذكرة ذهاباً وإياباً على الدرجة السياحية المتميّزة بسعر 11 دينارا إلى أي من وجهات الخطوط الوطنية الثماني، كما ستمنح تذكرة سفر مجانية على الدرجة الأولى لكل من يحجز على متن الدرجة الأولى هذا اليوم.

وأشار البحر إلى بعض إنجازات الشركة في عامها الأول، الذي أقلت خلاله أكثر من ربع مليون ضيف سافروا على متن طائرات الخطوط الوطنية، انطلاقاً من مبنى الشيخ سعد للطيران، قاصدين إحدى وجهاتها الثماني في منطقة الخليج والشرق الأوسط، مضيفا: "لقد نجح فريقنا في تحقيق إنجازات كبيرة في فترة وجيزة، مكتسباً ثقة ضيوفنا ورضاهم، وذلك من خلال تقديم تجربة سفر متميزة، وإطلاق رحلات إلى ثماني وجهات مختلفة مع إعلان المزيد من الوجهات الأخرى الجديدة قريباً".

واوضح أن "الخطوط الوطنية" طرحت خلال عامها الأول برنامج "ديوان الوطنية" الخاص بمكافأة المسافرين الدائمين، لتصبح بذلك إحدى الشركات القلائل في العالم التي تتمكن من إطلاق نظام مكافآت خاص خلال عامها الأول، مشيراً إلى أن كل هذه الإنجازات لم يكن لها أن تتحقق لولا توفيق الله والدعم الهائل الذي قدّمه لنا ضيوفنا والمجتمع الكويتي، ونحن نشكرهم على مساندتهم لنا.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الوطنية جورج كوبر، إننا في العام الماضي اصررنا على منح ضيوفنا مستوى فريداً ومتميزاً من الخدمة. ومنذ البداية، كان الهدف توفير تجربة سفر ممتعة ومميزة على متن الخطوط الوطنية، منذ لحظة دخول المطار حتى نهاية الرحلة، وقد استثمرنا في أفضل الطائرات والعاملين لمساعدتنا على بلوغ هذا الهدف. واليوم، لولا تفاني فريق الخطوط الوطنية في عمله لما تمكنا من أن نصبح شركة الطيران الأولى ذات الخدمات المتميزة بعد مرور عام على تأسيسنا.

الجدير بالذكر أن "الخطوط الوطنية" تملك حالياً أسطولا مكوّناً من أربع طائرات من طراز ايرباص A320 المجهّزة بأحدث التقنيات وأكثرها تطوراً، حيث تترقب الشركة تسلم ثلاث طائرات إضافية خلال عام 2010 ليصبح عدد أسطول الطائرات مع نهاية 2010 سبعاً.

أبرز إنجازات «الخطوط الوطنية» في عامها الأول

• إطلاق رحلات إلى دبي، البحرين، القاهرة، بيروت، عمان، دمشق، جدّة، شرم الشيخ، انطلاقاً من مبنى الشيخ سعد للطيران العام، لتصبح بذلك شركة الطيران الأولى والوحيدة في الكويت التي تقوم بتسيير رحلاتها من مطار خاص.

• إطلاق برنامج "ديوان الوطنية" للمسافرين الدائمين خلال العام الأول، لتصبح من شركات الطيران القليلة في العالم التي تمكنت من إطلاق برنامج للمسافر الدائم خلال عامها الأول.

• توسيع نطاق عمليات الشركة عبر فتح ثاني مكتب مبيعات في القاهرة.

• إطلاق خدمات الشحن الجوي توافقاً مع مجموعة الخدمات المتميزة التي توفرها.

• بلوغ عدد ضيوف الشركة ربع مليون ضيف في عام واحد.

• تشكيل فريق عمل يضمّ أكثر من 500 موظف محترف من 40 بلدا مختلفا من ذوي الكفاءات والمؤهلات العليا في مختلف الميادين والاختصاصات.

back to top