قبول «البدون» معلمين في «التربية» وفق شروط «الديوان»

نشر في 23-02-2010 | 00:10
آخر تحديث 23-02-2010 | 00:10
أن تكون الأم كويتية... والعائلة ضمن إحصاء 65
أعلنت وكيلة وزارة التربية المساعدة للشؤون الإدارية عائشة الروضان، أن ديوان الخدمة المدنية اشترط لقبول فئة غير محددي الجنسية معلمين في الوزارة على بند المكافأة أن يكون المعلم "البدون" كويتي الأم، وتكون عائلته "الأب- الجد- أب الجد... إلخ" مدرجة في إحصاء 1965، ويكون من أبناء العاملين في وزارة الدفاع أو الداخلية، مبينة أنه سيتم قبول طلبات المعلمين منهم وفق احتياجات قطاع التعليم العام، بحسب التخصصات المتاحة.

وقالت الروضان في تصريح أمس: "بعد قبول ملف المتقدم، وفق شروط الديوان واحتياجات الوزارة، سيأخذ دورته الاعتيادية كملفات المعلمين غير الكويتيين، إذ يخضع للمقابلة الشخصية والاختبارات الخاصة بكل مادة دراسية على حدة".

من جهة أخرى، أكدت الروضان أن تعيين 800 مساعد ومساعدة منفذ خدمة في المدارس من مصر والهند، لا يغني الوزارة عن الاستعانة بالعمالة عن طريق المناقصات، نافية وجود عبء من تعيين المساعدين والمساعدات براتب 140 ديناراً.

وعن موضوع الأرشفة الإلكترونية في "التربية"، أكدت الروضان أن قطاع الشؤون الإدارية يحتاج إليها بشكل كبير، "ولا توجد بطالة مقنعة"، مشيرة إلى أن تقويم الكفاءة طبق على الجهاز الإداري كله، وجارٍ إدخاله في الحواسيب.

back to top