«كتائب القسام»: شاليط سيلقى مصير أراد

نشر في 26-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2010 | 00:01
No Image Caption
الجناح العسكري يخاطب «المجتمع الإسرائيلي» في شريط رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد
حذرت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس التي تدير شؤون قطاع غزة، أمس، من أن الجندي الإسرائيلي الأسير في القطاع جلعاد شاليط، سيلقى مصير الطيار الإسرائيلي رون أراد الذي اختفت آثاره بعد سقوط طيارته في لبنان منذ أكثر من عشر سنوات.

وقالت "القسام" في رسالة مصورة موجهة إلى "المجتمع الإسرائيلي"، وهي عبارة عن شريط رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد، إنه مازال هناك فرصة أمام المجتمع الإسرائيلي، وأمام الحكومة لإتمام صفقة تبادل، يتمّ بموجبها الإفراج عن شاليط مقابل أسرى فلسطينيين، مؤكدة أنه "إذا استمرت حكومة تل أبيب في المماطلة فإنها ستندم".

وأشار الشريط، الذي بثه الموقع الرسمي لـ"القسام" على شبكة الإنترنت، الى أنه إذا أراد المجتمع الإسرائيلي عودة شاليط سالماً فعلى حكومته أن تدفع الثمن بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، مشددة على أنه إذا رفضت الحكومة الشروط التي وضعتها "حماس" فستضطر للإفراج عنهم آجلاً أم عاجلاً وبثمن أكبر.

وأكدت الرسالة أن "كتائب القسام ستواصل مشوارها نحو تحرير الأسرى، وستواصل عملها على أسر أصدقاء جدد لشاليط، لدرجة أن الحكومة الإسرائيلية ستضطر لتأسيس وزارة خاصة بالجنود الأسرى الإسرائيليين".

وتأتي الرسالة بعد أيام من تهديدات أطلقها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي يتخذ من العاصمة السورية مقراً له، إذا لم يتم الإفراج عن الأسرى، انه "لم يبق أمامنا إلا حلّ وحيد، سنأسر جنودكم كما تأسرون رجالنا ونساءنا، وكما أن جلعاد شاليط لم يكن أول المأسورين فلن يكون آخرهم".

وأكد المتحدث باسم "حماس" في غزة فوزي برهوم صحة الشريط، مضيفاً أنه "رسالة إلى المجتمع الإسرائيلي بأن حكوماته مخادعة وغير معنية بإطلاق سراح شاليط".

back to top