الساير: إنشاء 8 أبراج طبية في مختلف المحافظات

نشر في 12-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2010 | 00:01
أكد وزير الصحة د. هلال الساير أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل مشاريع الأبراج الطبية في المواقع الصحية وستكون هناك ثمانية أبراج في مختلف المحافظات، لافتا إلى انشاء ستة ادوار اضافية في مستشفى الفروانية على مساحة 30 ألف متر مربع، وان المشروع سيؤدي الى توسعة سريرية في المستشفى قدرها 1280 سريرا ليكون أكبر مستشفى في الكويت من حيث عدد الاسرة في مدة تتراوح بين سنة وسنتين.

وقال الساير في تصريح صحافي على هامش افتتاحه أمس مركز غسيل الكلى في مستشفى الفروانية إن هناك نقصا كبيرا في عدد الاسرة بالمقارنة مع الكثافة السكانية الكبيرة، مؤكدا ان الوزارة تأخذ كل الملاحظات في الحسبان وتضع الخطط اللازمة لمواجهتها، مضيفا ان "الكثافة  السكانية في محافظة الفروانية تقدر بمليون نسمه تقريبا، ما يجعلها في حاجة ماسة الى خدمات طبية كبيرة، لذلك تم وضع 55 وحدة لغسيل الكلى في هذا المبنى الجديد ليتناسب مع الكثافة السكانية في المحافظة، وتم تجهيزها بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية، مشيرا إلى أن هناك 30 وحدة لغسيل الكلى موزعة في مختلف محافظات البلاد.

وأضاف أن المركز يضم 910 اسرة منها 35 سريرا للعناية المركزة والعيادات الخارجية وهناك 90 عيادة ستباشر عملها في سبتمبر المقبل، بعدها سيتم انشاء مواقف سيارات بعدد 1100 موقف.

مركز في كل محافظة

من جهته، أكد وكيل الوزارة د. ابراهيم العبدالهادي أن الوزارة تسعى إلى انشاء مركز لغسيل الكلى في كل محافظة، معلنا عن بدء العمل في مشروع مركز الغسيل الكلوي في محافظة الجهراء بتبرع كريم من أسرة المرحوم الشيخ جابر الاحمد، مؤكدا انه سيكون مركزا على اعلى مستوى طبي يخدم أهالي الجهراء لتكتمل بذلك سلسلة مراكز الغسيل الكلوي في  جميع محافظات الكويت.

ومن جانبه قال رئيس مركز مستشفى الفروانية لغسيل الكلى د. محمد العازمي انه تم الانتهاء من  بناء المركز وتجهيزه في شهر يناير الماضي وبدأنا استقبال المرضى في فبراير الماضي، مشيرا إلى أن المركز يعد صرحا صحيا عالميا تم تجهيزه وفقا للمعايير الصحية العالمية، مضيفا أنه افضل مركز في الشرق الاوسط، وانه تم اختياره مرجعا لمراكز غسيل الكلى في المنطقة.

back to top