نجا ثمانية فلسطينيين أمس، من الموت اختناقاً داخل نفق مخصص لنقل البضائع إلى قطاع غزّة، تحت الشريط الحدودي بالقرب من العلامة الحدودية رقم 5 شمال معبر رفح.

Ad

وذكرت مصادر طبية فلسطينية، أن 8 شبان فلسطينيين نُقلوا إلى المستشفى، وتبين أنهم مصابون بتداعيات الاختناق، بعد أن أُنقذوا من داخل نفق قبالة منطقة الصرصورية في رفح.

وأفادت مصادر من الأراضي المصرية بأن العمال كانوا ينقلون مادة "التنر" داخل النفق، وقد تسرب منها كميات خلال نقلها، ما أدى إلى تصاعد الروائح التي أصابتهم بالاختناق، وهو نفس الأمر الذي أدى إلى مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة ستة بالاختناق الأسبوع الماضي.

واتهمت "حماس" السلطات المصرية برش الغازات السامة داخل النفق، ونفت بدورها السلطات المصرية تلك الاتهامات، ووصفتها بالادعاءات غير الصحيحة.

وفي سياق متصل، سرّعت الشركة المنفذة للرصيف البحري في مدينة رفح، عمليات نقل كتل صخرية ضخمة إلى موقع الإنشاء على ساحل مدينة رفح.

وتلقي رافعتان الصخور في مياه البحر بشكل طولي، ولم تفصح أي مصادر مصرية عن طبيعة هذا الإنشاء حتى الآن، لكن مصادر مطلعة قالت إن هذا الرصيف يأتي ضمن مراحل المنظومة الأمنية المصرية لضبط الحدود بين مصر وقطاع غزّة.