استمعت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي بحرص بالغ إلى مديري المدارس، والمشاكل التي يعانونها، ومتطلباتهم لسير العمل بصورة مثلى.

Ad

كشفت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود عن موافقة المجلس الأعلى للخدمة المدنية على احتساب نظام تقويم الكفاءة لمعلمي التربية وفق نظام السنة الدراسية وليس السنة الميلادية، مشيرة الى ان "مجلس الوزراء سيناقش اليوم (امس) كادر الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الكويتيين وبدلات غير الكويتيين منهم".

وقالت الحمود في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها اجتماعا لمديري مدارس مرحلتي رياض الاطفال والابتدائية بحضور الوكلاء المساعدين وموجهي العموم ومديري المناطق التعليمية الذي أقيم صباح أمس على مسرح الوزارة انها أطلعت مديري المدارس على برنامج العمل الحكومي وتوجه الوزارة في خطتها الاستراتيجية الى تطوير التعليم، موضحة ان الهدف من اطلاعهم على هذا التوجه يتمثل في خلق قناعة لدى الجميع بأهمية عمل القطاع الإداري في المدارس وتوجه الوزارة الاستراتيجي لخطة التنمية.

واضافت ان الوكلاء المساعدين استعرضوا خطتهم للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2010/2011 من مختلف الجوانب التعليمية والادارية والمنشآت والكتب والخطط البديلة لكل جانب، مشيرة الى انها استمعت بحرص بالغ الى مديري المدارس والمشاكل التي يعانونها ومتطلباتهم لسير العمل بصورة مثلى.

وقالت الحمود لقد "القينا الضوء على الهياكل الجديدة في المناطق التعليمية كنقل مراقبات الصيانة الى المناطق التعليمية حتى تكون قريبة من المدارس واحتياجاتها في امور الصيانة الجزئية او الكلية"، معربة عن سعادتها بمستوى النقاش والحرص الذي أبداه مديرو المدارس بشأن القضايا التعليمية خصوصا في مرحلة رياض الاطفال كنظام من أفضل الأنظمة على مستوى الوطن العربي والعالم لما يتضمنه من تميز يخلق لدى الطفل شخصية سوية ويعطيه الخبرات الاساسية والتعليمية واللغات والمهارات.

وذكرت ان الوزارة اتخذت خطوات متقدمة لادخال القدرات التعليمية واستخدام الخبرات في الرياض، مشيرة الى انها من اهم المراحل التي تؤسس الطفل وتهيئه للمرحلة الابتدائية، لافتة الى ان كل وكيل مساعد "سجل الملاحظات الخاصة من قبل مديري المدارس وفق مايخص قطاعه لمتابعتها والانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي المقبل".