تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة اليد على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، إذ يلتقي الصليبيخات مع العربي، والسالمية مع الفحيحيل، والكويت مع الشباب.  

Ad

تستأنف اليوم منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الصليبيخات مع العربي، وعند السادسة مساء يلعب السالمية مع الفحيحيل، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء بلقاء الكويت مع الشباب، وتقام جميع المباريات على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

الصليبيخات مع العربي

في المباراة الاولى يسعى الصليبيخات، حامل اللقب وصاحب المركز الخامس بنقطتين، إلى تحقيق الفوز وتعويض خسارته أمام الفحيحيل في المباراة الماضية، للحاق بقطار البطولة قبل فوات الاوان، عندما يواجه العربي الثالث بثلاث نقاط.

وسيحاول مدربه الوطني خالد غلوم استعادة رغبة الفوز والأداء الراقي الذي فقده اللاعبون خصوصا المخضرمين في اللقاء الماضي، طمعاً في المحافظة على آماله الضعيفة في الاحتفاظ بلقب الدوري، وخوفاً من تكرار الخسارة التي ستبعده حتما عن المنافسة. ومن المتوقع أن يعاني الصليبيخات غياب عدد كبير من لاعبيه الاساسيين، بسبب المباراة الماضية التي شهدت تخاذلا كبيرا من جانبهم مما اضاع الفوز، وسيعتمد الفريق على لاعبي الصف الثاني وبعض اللاعبين الشباب.

وفي المقابل يسعى العربي إلى استغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها خصمه لانتزاع الفوز والاستمرار على درب الانتصارات والمنافسة على لقب البطولة.

وسيعتمد الأخضر على سلمان الشمالي وحسين حبيب في التصويب من الخط الخلفي والجناحين حسن الشطي وعبدالله مصطفى في تنفيذ الهجمة المرتدة والاختراق من على خط الستة.

السالمية مع الفحيحيل

وفي المباراة الثانية يطمح السالمية، ثاني الترتيب بـ4 نقاط، إلى استعادة نغمة الفوز مجدداً بعد سقوطه المفاجئ أمام الكويت في الجولة الماضية عندما يلتقي مع الفحيحيل المتصدر بـ 6 نقاط.

وسيحاول مدربه الجزائري عمر عازب تعديل أوضاعه وتصحيح أخطاء اللقاء السابق، خاصة عدم الارتداد من الهجوم للدفاع، والدفاع بشكل إيجابي على مفاتيح لعب الفحيحيل في الخط الخلفي وعلى الجناحين للمحافظة على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

ومرة أخرى سيعتمد السماوي على تألق حارسه يوسف الفضلي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة عن طريق عبدالعزيز الزعابي، وتصويبات عبدالعزيز نجيب وإبراهيم صنقور من الخط الخلفي. في حين يتطلع الفحيحيل إلى انتزاع الفوز والابتعاد بصدارة البطولة، معتمداً على قوة خط الدفاع لتخفيف العبء عن حارس المرمى والهجوم السريع المصحوب بتصويبات فيصل العازمي وسعد سالم وعبدالله أحمد من الخط الخلفي.

الكويت مع الشباب

أما المباراة الثالثة فستكون بين الكويت الرابع بثلاث نقاط والشباب الاخير بدون رصيد بعد ثلاث هزائم، وسيدخل الكويت اللقاء وهو منتش بفوزه الأخير على السالمية، مما اعاد إليه الأمل في المنافسة على اللقب، وسيعتمد على تصويبات المدفعجي محمد الغربللي وشقيقه عبدالله، وتألق حارس مرماه ناصر الهاجري، وفي المقابل سيسعى الشباب إلى تحقيق الفوز الأول على حساب الكويت طمعاً في الهروب من قاع الدوري.

عقوبات قاسية في انتظار لاعبي الصليبيخات

علمت "الجريدة" أن عقوبة رادعة تنتظر بعض اللاعبين الأساسيين خاصة الدوليين في الفريق الأول لكرة اليد بنادي الصليبيخات، قد تصل إلى حد الإيقاف حتى نهاية الموسم، أو ربما أكثر، وذلك على ضوء التقرير الفني والإداري الذي رفعه الجهاز الفني للفريق المكون من خالد الصقر وخالد غلوم إلى مجلس إدارة النادي، بعد الهزيمة التي مُنِيَ بها الفريق أمام الفحيحيل في الجولة الماضية من الدوري الممتاز.

وأكدت المصادر أن مجلس إدارة نادي الصليبيخات اجتمع في ساعة متأخرة من مساء أمس لمناقشة التقرير. وكان بعض لاعبي الصليبيخات قد قدموا أمام الجميع سواء من كان في صالة الاتحاد بالدعية أو مَن كان أمام شاشات التلفزيون أداءً متخاذلا أدى إلى إلحاق الهزيمة بالفريق، ومن ثم تراجع الفريق عن المنافسة على لقب الدوري، وأشارت المصادر إلى أن التقرير أكد في طياته محاولة اللاعبين إبعاد المدرب الوطني خالد غلوم، الذي صعد بهذا الفريق على منصة التتويج في الدوري المحلي والبطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخ النادي.