مجلس الوزراء يناقش غداً مشاريع التنمية والأسعار و«بلاك بيري» و«سوق المال»

نشر في 08-08-2010 | 00:09
آخر تحديث 08-08-2010 | 00:09
الوقت لن يسعف الحكومة لصرف راتب أغسطس قبل رمضان
قضايا مثيرة تنتظر الحسم ستكون على طاولة مجلس الوزراء في اجتماعه غداً، الذي يترأسه رئيس الوزراء بالوكالة الشيخ جابر المبارك، لمواصلة تحقيق الإنجازات قبل قدوم شهر رمضان.

ويناقش المجلس مشاريع التنمية وميزانيتها وفق الخطة السنوية للعامين الحالي والمقبل، وما طرح منها للإنجاز، فضلاً عن قضية الأسعار في رمضان وكيفية ضبطها من قبل وزارة التجارة، وتعيين أعضاء هيئة سوق المال، وتوقيت صرف راتب الشهر الجاري، إضافة إلى قضية البلاك بيري.

وكشفت مصادر وزارية لـ"الجريدة" أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد سيعرض تقريراً متكاملاً عن مشاريع الخطة السنوية، وخصوصاً المشاريع التي تمنحها الحكومة صفة الاستعجال، لاختصار الدورة المستندية أمامها، لافتة إلى أن الفهد سيعرض في الوقت نفسه تمويل المشاريع من خلال فكرة صندوق التنمية الجديد وبحث المقترحات النيابية المتعلقة بهذا الإطار.

وقالت إن الحكومة ستناقش من جديد خطة وزارة التجارة لضبط الأسعار في رمضان، إذ سيقدم وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون تقريراً كاملاً بالإجراءات التي قامت بها وزارته، بالتعاون مع وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والبلدية والداخلية، سواء في الأسواق أو الجمعيات التعاونية، إضافة إلى مناقشة قضية أسعار اللحوم، وبحث الحد من احتكار بعض الشركات لهذه السلعة، مشيرة إلى أن مجلس الوزراء سيناقش أيضاًَ تعيين أعضاء هيئة سوق المال على أن يترك اعتماد قرار التعيين حتى عودة رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الذي ستكون له الكلمة الأخيرة.

وذكرت المصادر أن المجلس سيناقش كذلك استعداد وزارة المالية لصرف راتب الشهر الجاري قبل حلول رمضان، وسيقدم وزير المالية تقريره بهذا الشأن، مشيرة إلى أن "الوقت لن يسعف الحكومة لصرف الراتب قبل حلول الشهر الكريم".

وأضافت إن مجلس الوزراء سيبحث أسباب اتجاه بعض دول الخليج إلى إيقاف خدمة البلاك بيري، وسيطلب من وزير المواصلات أن يقدم تقريراً خاصاً بهذه القضية لحسم موقف الدولة منها.

back to top