المخيطر: «خباري» حصلت على حكم الإدراج ونتوقع تداولها في البورصة خلال الأشهر الستة المقبلة

نشر في 16-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2010 | 00:01
عوائد تأجير برج أحمد الجابر ستكون قليلة جداً بسبب الأزمة
قال مساعد المخيطر إن مجلس إدارة شركة خباري القابضة حرص خلال عام 2009 على الاستمرار في تفعيل الاستراتيجية وتسخيرها، من أجل تمكين الشركة من المضي قدما بوتيرة أكبر، وتسريع الخطى لإنجاز مشروع مدينة المستقبل «خباري الفحيحيل».

توقع المدير التنفيذي في شركة خباري القابضة مساعد المخيطر أن يتم ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية خلال الاشهر الستة المقبلة، مضيفا ان "خباري" حصلت على حكم الادراج بتاريخ 24 مايو 2010، اذ تم الحكم برفض الاستئناف وتأييد حكم الادراج.

وقال المخيطر خلال كلمته امام الجمعية العمومية، التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 75.49 في المئة، إنه تم الانتهاء من برج احمد الجابر، وهو في آخر مراحل التشطيب، لافتا الى ان البرج يتكون من 20 طابقا وسيتم تأجيره، وان عوائد التأجير ستكون قليلة جدا، نظرا إلى ظروف الازمة، ولكن ستتم الاستفادة من هذه العوائد. واردف المخيطر ان مجلس الادارة حرص خلال عام 2009 على الاستمرار في تفعيل الاستراتيجية وتسخيرها، من اجل تمكين الشركة من المضي قدما بوتيرة اكبر، وتسريع الخطى لانجاز مشروع مدينة المستقبل "خباري الفحيحيل"، مضيفا ان نسبة العقارات المملوكة للشركة بلغت 88 في المئة من قيمة الموجودات، كما بلغت نسبة الاستثمارات المالية 11 في المئة من قيمة الموجودات، وان هذا هو الدافع الذي جعل "خباري" في حالة استقرار في ظل الظروف التي مر بها العالم.

واضاف المخيطر ان الشركة تأثرت كباقي الشركات بالازمة الاقتصادية العالمية، فقد بلغت موجودات الشركة 120 مليون دينار في عام 2009، مقارنة بمبلغ 141 مليون دينار في عام 2008، مشيرا الى ان حقوق المساهمين بلغت 40 مليون دينار في عام 2009، مقارنة بمبلغ 63 مليون دينار في عام 2008.

واكد المخيطر ان الشركة قامت مؤخرا باتباع سياسة تقليل المصروفات، مضيفا ان اولى الخطوات لتقليل المصروفات هي اعفاء الشركة التي كانت تدير مجمع مناور المملوك لشركة، واصبحت الآن "خباري" هي التي تدير هذا المجمع.

جدير بالذكر أن المساهمين وافقوا على جميع بنود جدول اعمال الشركة، ومن بينها انتخاب اعضاء مجلس ادارة جديد لثلاث سنوات قادمة، وضم كلا من شركة الصواف العالمية، شركة الصواف العقارية، شركة الدار للاستثمار، شركة الدار القابضة، شركة جزيرة عوهة للمقاولات الزراعية.

back to top