«الصحة» تتعاقد مع 9 شركات تنظيف بقيمة 13 مليون دينار

نشر في 23-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-06-2010 | 00:01
العيسى لـ الجريدة●: 13 ألف عامل يغطون جميع مرافق الوزارة
تعاقدت وزارة الصحة مع 9 شركات تنظيف بقيمة 13 مليون دينار خلال مدة ثلاث سنوات، تتولى بموجبها هذه الشركات مهمة تنظيف مرافق الوزارة.

انتهت وزارة الصحة من إبرام مناقصة جديدة مع 9 شركات تنظيف جديدة، تتسلم بموجبها هذه الشركات مسؤولية تنظيف جميع مرافق وزارة الصحة ومستشفياتها ومراكزها الصحية المنتشرة في جميع المناطق الصحية في البلاد، بدءاً من الأول من شهر سبتمبر المقبل لمدة ثلاث سنوات.

وقال مدير إدارة الخدمات العامة بالإنابة في وزارة الصحة وائل العيسى لـ"الجريدة"، إن قيمة المناقصة تبلغ نحو 13 مليون دينار مدة ثلاث سنوات، أي بواقع أكثر من أربعة ملايين دينار تُدفَع للشركات التسع في العام الواحد.

وأضاف أن عدد العمال الذين سيغطون الوزارة بجميع مرافقها سواء ديوان عام الوزارة أو المستشفيات والمراكز والمناطق الصحية يبلغ نحو 13 ألف عامل، مشدداً على أن الوزارة تدرس الآن جاهزية هذه الشركات ومدى توافر المعدات والأجهزة والأدوات التي تعينها على أداء مهامها.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي قراراً بتشكيل لجنة دائمة لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الطبية، التي يتم التعاقد بموجبها مع الجامعات والمؤسسات العلاجية لإدارة بعض المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية، برئاسة وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري وعضوية عدد كبير من الأطباء والمتخصصين والفنيين.

وحدد القرار رغبة الوزارة في الرقابة على قيام المراكز والمؤسسات الطبية الاستشارية العالمية التي تم التعاقد معها لإدارة بعض المستشفيات والمراكز التخصصية التابعة للوزارة، وتتمثل اختصاصات اللجنة في تلقي تقارير المتابعة من المستشفيات والمراكز الصحية التخصصية التابعة لوزارة الصحة الخاضعة لتلك العقود، ومراجعتها، وبيان مدى إنجاز البنود المستهدفة لخطة تنفيذ الاتفاقيات، ووضع الآلية المناسبة لتقييم الإنجازات الفعلية للعقود والاتفاقيات، وفقا للمؤشرات المعتمدة لذلك، والموافقة على صرف الدفعات المالية الخاصة بالعقود والاتفاقيات بعد إنجاز الالتزامات المرحلية من قبل الجهة المتعاقدة مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى تحديد قيمة الخصم من الدفعات المالية في حالات التقصير وإعداد التقارير الدورية عن مدى تطبيق الاتفاقيات والعقود بالمستشفيات والمراكز التخصصية بالتعاون مع إدارات تلك المستشفيات والمراكز.

back to top