الفريح: نسعى إلى إيجاد جيل يحمل الهوية الوطنية ويحافظ على قيمنا

نشر في 13-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2010 | 00:01
كشف الوكيل المساعد  للتنمية التربوية في وزارة التربية بدر الفريح وجود مشروع القيم التربوية التي تعمل الوزارة على تنفيذه لتقويم سلوك الطلاب ودفعهم نحو التميز، مؤكدا أن الوظيفة الاساسية التي تقوم عليها الوزارة نحو التربية قبل التعليم.

وأكد الفريح في تصريح للصحافيين عقب افتتاح ملتقى الشباب الثاني "الشباب... استثمار امة" امس الذي ينظمة المركز الاقليمي للطفولة والامومة بالتعاون مع وزارتي التربية والاعلام ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. موضي الحمود، أكد دور أولياء امور الطلاب في استثمار طاقاتهم لتعزيز دور الانشطة اللاصفية، موضحا اهمية اقناع الشباب من خلال الحوار والمناهج الدراسية الى جانب تعاون البيت والمدرسة. وأوضح أهمية دور مكاتب الخدمات النفسية والاجتماعية في المدارس لالتصاقها وحياة الطالب اليومية، وقال "إن الدول المتحضرة هي التي تولي اهتماما خاصة للشباب ضمن الخطط التنموية كونهم عماد المستقبل والقوة الدافعة لنهوض الامم. ولفت الفريح الى اختلاف قضايا الشباب من بيئة لأخرى ومن مجتمع لآخر وذلك لاختلاف البيئات وتطور المجتمعات وفقا لإمكاناتها، مؤكدا على التغيرات التي تطرأ عليها على الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، حيث شدد على الهدف التنموي الذي تعمل وزارة التربية له كغاية اساسية لبناء المجتمع الكويتي، مضيفا " نحن نسعى إلى إيجاد جيل يحمل الهوية الوطنية المحافظة على قيمتها الاسلامية والعربية ويملك القدرة على توظيف التطور في التنمية ومهاراته الذاتية الاجتماعية منها والفكرية من خلال التأكيد على رقي لغة الحوار كثقافة".

من جهته، قال الامين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" عبداللطيف البعيجان ان فئة الشباب في دولة الكويت الذين تترواح اعمارهم بين 14 و34 سنة تشكل ما نسبته 34% من المجتمع، موضحا ان اقامة هذه الملتقيات للتعمق في القضايا الاساسية والمواضيع الحيوية ذات الارتباط بالشباب وتأتي في ظل مرحلة دقيقة تواجه البلدان الاسلامية والعربية وتحديات كبرى في مختلف المجالات تتمثل في تحوير صورة الشباب المسلم من قبل المضللين من دعاة الارهاب او مشوهي حقيقة الدين الاسلامي.

back to top