حقق المنتخب المصري للكرة الطائرة فوزه الاول في منافسات الدوري العالمي للكرة الطائرة الذي انطلقت فعالياته مطلع يونيو الجاري على حساب مضيفه الفنلندي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول في فنلندا ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي "23-25، 26-24، 25-16، 20-25، 15-13".

Ad

وبهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده إلى نقطتين من مباراة واحدة، واحتل المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب الروسي صاحب الصدارة برصيد ست نقاط، الذي حقق الفوز على غريمه المنتخب الأميركي في مباراتين بنتيجة 3-صفر و3-1، بينما جاء المنتخب الفنلندي في المركز الثالث بنقطة واحدة، وتذيل الأميركي المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وكان المنتخب المصري خاض مباراته الثانية في مرحلة الذهاب أمام المنتخب الفنلندي مساء أمس حسب نظام البطولة، الذي ينص على أن كل فريق في مجموعة يلتقي مع الفرق الأخرى على حدة في أربع مباريات، اثنتان بنظام الذهاب والأخريان بنظام الإياب.

هولندا في صدارة «الأولى»

وأسفرت باقي منافسات البطولة عن تصدر هولندا لفرق المجموعة الاولى برصيد ست نقاط، من فوزين على كوريا الجنوبية الذي تذيل المجموعة بدون رصيد، بينما احتل المنتخب البرازيلي حامل اللقب المركز الثاني بخمس نقاط من فوزين على بلغاريا الثالث بنقطة واحدة.

 وفي المجموعة الثانية تصدر المنتخب الايطالي برصيد خمس نقاط من فوزين على المنتخب الفرنسي الذي جاء في المركز الثالث بنقطة واحدة، بينما احتلت صربيا المركز الثاني بثلاث نقاط بعد فوزها على الصين صاحب المؤخرة بدون رصيد.

أما المجموعة الرابعة والاخيرة فجاء منتخب كوبا في المركز الاول برصيد خمس نقاط بعد فوزه في مباراتين على الأرجنتين صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، بينما احتلت المانيا المركز الثاني بثلاث نقاط من فوزها على بولندا متذيلة ترتيب المجموعة بدون رصيد.